*تدمير 22 آلية ومدرعة ومقتل وإصابة العشرات..حصيلة المواجهات البرية في المحاور التي دخلها جيش الإحتلال، ودخول أسلحة جديدة في الخدمة لدى المقاومة*

*تدمير 22 آلية ومدرعة ومقتل وإصابة العشرات..حصيلة المواجهات البرية في المحاور التي دخلها جيش الإحتلال، ودخول أسلحة جديدة في الخدمة لدى المقاومة*

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، مساء الثلاثاء للأسف، في الحرب أيضاً هناك ثمن، والثمن في اليوم الأخير كان باهظاً جداً”.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن مقاتلي حركة “حماس” ولفصائل استهدفوا عربات مصفحة بصاروخ مضاد للدروع، ما أسفر عن سقوط 9 قتلى من جنوده وإصابة 4.

 

وكان أبو عبيدة الناطق الرسمي لـ”كتائب عز الدين القسام” -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قدم حصيلة جديدة للاشتباكات والمعارك التي تخوضها المقاومة ضد القوات الإسرائيلية منذ بدء توغلها البري في قطاع غزة.

 

وقال أبو عبيدة -في خطاب متلفز بثته قنوات فضائية يوم الثلاثاء- إن المقاومة تصدت للقوات الإسرائيلية في جميع المحاور ونفذت عمليات وتسللا خلف خطوط العدو، وخاضت معها مواجهات ضارية ومباشرة.

 

وأضاف “تمكن مجاهدونا من الالتحام مع قوات العدو في كل نقاط التقدم وتدمير 22 آلية عسكرية حتى الآن بقذائف الياسين المضادة للدروع، كما تمكنوا أيضا من قتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو خلال الاشتباكات”.

 

ولفت إلى أن “العدو بدأ مناورات برية في عدة محاور في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة بعد أكثر من 20 يوما من التمهيد الناري”.

 

وأوضح أبو عبيدة أن جيش الاحتلال توغل بريا بعد اعتماد سياسة “الأرض المحروقة” وإحداث دمار كبير من خلال قصف بري وجوي وبحري.

 

أسلحة جديدة تدخل الخدمة

كما كشف أيضا عن استخدام المقاومة “طوربيد العاصف” الموجه ضد الأهداف البحرية للمرة الأولى في هذه المعركة، مشيرا إلى أن سلاح البحرية في القسام تمكن من توجيه هجمات ضد أهداف بحرية قبالة سواحل غزة بواسطة طوربيد العاصف الموجه عن بُعد.

 

وأكد أن المقاومة أدخلت أيضا “في هذه المعركة للمرة الأولى عبوات تُستخدم من المسافة صفر ضد الدبابات”.

 

وأضاف أن العمليات الدفاعية للمقاومة في بداياتها مع بدء العملية البرية الإسرائيلية،

 

استهداف دبابات وعربات مصفحة للعدو بصواريخ مضادة للدروع ويقتل 9 جنود إسرائيليين ويصاب العديد في المحاور التي دخلها الجيش في قطاع غزة

 

أعلن الجيش الإسرائيلي مصرع 9 من جنوده وإصابة 4 آخرين خلال مواجهات في قطاع غزة.

 

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قد قال مساء الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي يحقق “إنجازات كبيرة” خلال العملية البرية في قطاع غزة، لكنه أيضاً “يدفع ثمناً باهظاً”.

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن جالانت قوله في حديث أمام وحدات عسكرية: “ننشر قوات على نطاق واسع في عمق القطاع، وتدور معارك ضد القوات العاملة (في غزة) والنتائج والإنجازات في ساحة المعركة كبيرة جداً”.

 

لكنه أضاف: “للأسف، في الحرب أيضاً هناك ثمن، والثمن في اليوم الأخير كان باهظاً جداً”. وتابع بقوله: “رغم ذلك، فإننا مصممون أيضاً على الاستمرار والانتصار

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار