الليكود عقد مؤتمرا سياسيا في دبي برئاسة عضو الكنيست دانون

الليكود عقد مؤتمرا سياسيا في دبي برئاسة عضو الكنيست دانون

عقد مجلس أمناء حركة الليكود العالمية، برئاسة عضو الكنيست عن حزب الليكود، داني دانون، مؤتمرا سياسيا في دبي. ووصل نحو مئة عضو من أعضاء الليكود إلى المؤتمر الذي يعقد أحد فنادق دبي الفخمة، وتحت عنوان “ذكرى مرور ثلاث سنوات على اتفاقيات أبراهام”، حسبما ذكر موقع “والا” الإلكتروني.

وسعى دانون إلى نقل قرابة 100 قيادي في الليكود برحلات جوية إلى دبي، وبينهم رؤساء بلديات ورؤساء فروع لحزب الليكود وناشطين في الحزب، لإجازة لثلاثة أيام في فندق “هيلتون الحبتور سيتي”.

وقالت مصادر في الليكود إن أعضاء “مجلس الأمناء” طولبوا بدفع مبلغ 750 – 800 دولار مقابل المشاركة في المؤتمر والإقامة في دبي، وأن الليكود العالمي سيمول 300 دولار أخرى، علما أن حركة الليكود العالمية تمولها منظمات يهودية عالمية والخزينة الإسرائيلية، ما يعني أن خزينة الدولة ستمول مئة ألف شيكل على الأقل لمشاركة 100 عضو في “مجلس الأمناء”.

وبين المشاركين في المؤتمر المنعقد في دبي مسؤولين كبار في “المؤسسات القومية” والمقربين من دانون، وبضمنهم رئيس المنظمة الصهيونية العالمية، يعقوب حاغوئيل، ورئيسة “كيرن كييمت ليسرائيل” (الصندوق الدائم لإسرائيل)، ييفعات عوفاديا لوسكي، ورئيس حركة “بيتار العالمية اليمينية المتطرفة، يغآل براند.

ودانون هو أحد قادة الليكود القلائل الذين لم يتولوا منصب وزاري في حكومة بنيامين نتنياهو، لكنه يحظى بسيطرة مطلقة في حركة الليكود العالمية وأذرعها في الكونغرس الصهيوني العالمي. وبذلك، منع دانون نتنياهو من السيطرة على الحركة ومن خلال ذلك على مجموعة كبيرة من الوظائف فيها وفي أذرعها في “المؤسسات الصهيونية القومية” خلال الـ15 عاما الأخيرة.

وجاء في بيان صادر عن حركة الليكود العالمية أن “المشاركين في المؤتمر جاؤوا من دول مختلفة ومكثوا ليلتين فقط في دبي في إطار المؤتمر”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار