*تقرير تفاصيل لقاءات فلسطينية عربية مع الأردن ومصر لترتيب مرحلة “ما بعد أبو مازن”*

*تقرير تفاصيل لقاءات فلسطينية عربية مع الأردن ومصر لترتيب مرحلة “ما بعد أبو مازن”*

كشف تقرير لصحيفة “الأخبار” اللبنانية بأن الاستعدادات لخلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) لم تَعُد تقتصر على قيادات السلطة الفلسطينية وحركة “فتح”، بل تعدّتْها إلى أطراف عربية وإقليمية تريد ترتيب المرحلة التي تلي رحيل أبو مازن.

ونقلت الصحيفة “الأخبار” عن مصادر “فتحاوية”، قولها : إن لقاءات عدّة عُقدت خلال الأشهر الماضية بين مسؤولين فلسطينيين، وآخرين أردنيين ومصريين، إضافة إلى اجتماعات مشتركة بين الأطراف الثلاثة تحت عنوان ترتيب الوضع المستقبلي للسلطة و”فتح”.

وحسب الصحيفة، قبل شهرَين، التقى مسؤولون فلسطينيون، يُعتقد أن حسين الشيخ أحدهم، ممثّلين عن الديوان الملَكي الأردني والمخابرات الأردنية، للتباحث في الوضع في الضفة الغربية المحتلّة، إضافة إلى سيناريوات ما بعد وفاة الرئيس عباس وكيفية التعامل معها، وخصوصاً لناحية الخلافات المتوقَّعة بين “فتح” وبقيّة الفصائل وخاصة حركة “حماس”، وبين القياديين “الفتحاويين” أنفسهم، ولا سيما المتصارعين على خلافة أبو مازن.

كذلك، عُقد اجتماع مماثل في العاصمة المصرية القاهرة، حيث طالب الفلسطينيون بمساعدة مصرية لمنع انهيار السلطة، وتَحوُّل “الشرعية” والتمثيل الفلسطينيَّين إلى ائتلافِ حركات مُنافِسة لـ”فتح”، على رأسها “حماس” و”الجهاد الإسلامي” و”الجبهة الشعبية”.

الأربعاء 28 ديسمبر 2022,

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار