سيادة المطران عطا الله حنا : ” هنالك عداء اسرائيلي للعلم الفلسطيني وهذه علامة ضعف وليست علامة قوة “

سيادة المطران عطا الله حنا : ” هنالك عداء اسرائيلي للعلم الفلسطيني وهذه علامة ضعف وليست علامة قوة ”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن هنالك من يتسائلون: ما هو سبب العداء الاسرائيلي للعلم الفلسطيني ؟ وقد باتت مسألة رفع العلم وخاصة في مدينة القدس مسألة جنائية يلاحق بسببها شبابنا وابناءنا.
وقد لاحظنا مؤخرا بأن العلم الفلسطيني رفع في بعض الجامعات الاسرائيلية من قبل الشباب الفلسطينيين الذين يدرسون فيها وذلك في مناسبات وطنية ، فكان هنالك تحريض على الطلاب وعلى من سمح لهم برفع العلم الفلسطيني .
اننا نرفض جملة وتفصيلا تجريم رفع العلم الفلسطيني فلا يحق للاحتلال ان يمنع الفلسطيني من رفع علمه الوطني وخاصة في مدينة القدس وليس من العدل ان يلاحق الفلسطينيون ويعاقبوا لانهم رفعوا العلم الوطني الذي يمثلهم ويعبر عن انتماءهم.
اين هم دعاة حقوق الانسان في عالمنا ؟ واين هم اولئك الذين يتشدقون بالحفاظ على الحريات وكرامة الانسان؟ اننا نطالبهم بأن يعلنوا موقفا واضحا وصريحا رافضا لهذه التصرفات العنصرية والتي ان دلت على شيء فهي تدل على ضعف الاحتلال.
ان يخاف الاحتلال من العلم الفلسطيني هذه ظاهرة تحتاج الى دراسة وهي تدل على ضعف هذا الاحتلال.
لماذا ترفع اعلام كافة الدول في القدس وهذا نشاهده في كثير من النشاطات والفعاليات التي تقيمها السلطات الاحتلالية بمشاركة وفود اجنية بينما العلم الوحيد الممنوع ان يرفع في مدينة القدس هو العلم الفلسطيني .
ان خوفهم ورعبهم من العلم الفلسطيني يدل على انهم عنصريون فاقدون لاي مصداقية ويشعرون بالخوف والرعب من الداخل على مستقبلهم.
ان خوفهم من العلم الفلسطيني يدل ايضا على انهم ليسوا راغبين بالسلام الذي يتشدقون به امام بعض وسائل الاعلام فهم معادون للفلسطينيين ولعلمهم الوطني وما يريدونه من الفلسطينيين ليس السلام بل الاستسلام ، والفلسطينيون لن يستسلموا اطلاقا لما يريده الاحتلال .
ان الاحتلال ممعن في سياساته العدوانية تجاه شعبنا الفلسطيني وخوفه من العلم الفلسطيني في القدس او في اي مكان اخر انما هي علامة ضعف وليست علامة قوة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار