عبد المجيد يدعو ويطالب الجهات المعنية في الدولة السورية الإسراع بتسهيل عودة الأهالي مخيم اليرموك

دمشق: دعا وطالب خالد عبد المجيد، الأمين العام لـ”جبهة النضال الشعبي الفلسطيني” الجهات المختصة في الدولة السورية بالإسراع بتسهيل عودة الأهالي لمخيم اليرموك إلى منازلهم وممتلكاتهم، ودعا إلى عودة الحياة الطبيعة إلى المخيم، لما لذلك من أبعاد سياسية في ظل الإنتصار الذي حققه شعبنا في معركة سيف القدس ليترابط ذلك مع هذا الانتصار . وخاصة بعد أن صدرت التوجيهات من القيادة السياسية لذلك،

وأبدى عبد المجيد: في تصريح صحفي لإحدى الوسائل الإعلامية استغرابه من التأخير والمماطلة في تنفيذ التوجيهات والقرار الذي اتخذ بعودة الأهالي، مطالباً المسؤولين في الجهات المعنية بالإسراع في العمل والتنسيق مع الجهات الفلسطينية للمساعدة في إعادة البنية التحتية والسماح للأهالي بالعودة من أجل ترميم منازلهم.

ومن الجدير ذكره أن سكان مخيم اليرموك الفلسطينيون والسوريون يطالبوا السلطات السورية والجهات المعنية ومنظمة التحرير الفلسطينية ووكالة الأونروا بالعمل على تأمين المعالجات اللازمة الضرورية للمخيم من أجل الإسراع بعودة من منازلهم، مشيرين إلى أنهم يعيشون أوضاع إنسانية قاسية نتيجة غلاء الأسعار وأجور المنازل المرتفعة التي أنهكتهم من الناحية الاقتصادية وزاد من معاناتهم.

والأهالي استبشروا خيرا وزاد أملهم بالعودة للمخيم بعد أن التقت قيادات الفصائل الفلسطينية مع سيادة الرئيس د. بشار الأسد رئيس الجمهورية وعدد من المسؤولين في الدولة السورية ، بعد معركة سيف القدس وجرى بحث موضوع المخيم وطلبوا عودة الاهالي لما لذلك من رمزية للتمسك بحق العودة والمقاومة ومواجهة المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية عبر إحياء مسارات سياسية جديدة برعاية الرباعية الدولية للنيل من الحقوق الفلسطينية وخاصة حق العودة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
جبهة النضال تندد بلقاء ‏المدعو أحمد مجدلاني ورئيس ما يسمى "لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي" التاب... بعد مشاركة ابنته بلقاءٍ مماثل..مجدلاني يستضيف لقاءً تطبيعيًا في مكتب م.ت.ف بالبيرة، واتهامات بتورطه ... بيروت من سيدة التاريخ إلى شهيدة الطوائف القائد النخالة: وساطات المصالحة بين حركتي فتح وحماس"عبثية"وغير ممكنة…والتسوية مع الاحتلال "مستحيلة" ... المحكمة الصهيونية العليا لقضية منازل الشيخ جراح..مساومة تحت النار..أيام فاصلة عبورها بوحدة الصف لأهل... ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الكبير المناضل الفلسطيني شفيق إبراهيم الحوت (أبو هادر) جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تقدر موقف الجزائر عاليا في دعم القضية الفلسطينية جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الرئيس جين بينغ بالذكرى 64 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني جبهة النضال الشعبي الفلسطيني نثمن ونقدر عالياً موقف حكومة جنوب إفريقيا المندد بحصول "دولة الكيان الص... جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الرئيس الأسد بالذكرى 76 لتأسيس الجيش العربي السوري