أين تتجه القضية الفلسطينية…في الذكرى الـ20 على انتفاضة الأقصى الثانية..

أين تتجه القضية الفلسطينية…في الذكرى الـ20 على انتفاضة الأقصى الثانية..
شام تايمز – بيسان خلف
مع مرور الذكرى الـ 20 على انتفاضة الأقصى الثانية التي اندلعت في 28 من أيلول عام 2000، لا يزال الاحتلال الصهيوني يبتلع مساحات شاسعة من الأراضي الفلسطينية ويمارس سياسته الإجرامية، وسط مفاهيم عربية تغيرت واتجهت نحو التطبيع الصهيوني تحت ذريعة وقف خطة الضم.

وعن مسار القضية الفلسطينية، بعد مرور عقدين على الانتفاضة، أوضح الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني “خالد عبد المجيد” لـ”شام تايمز”، أن القضية الفلسطينية تواجه مخاطر حقيقية في المرحلة المقبلة، ولاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والتخبط العربي والتوترات الجارية في المنطقة، وسط تجاذباتٍ اقليمية ودولية حادة وكبيرة، حيث تسعى امريكا والعدو الصهيوني ودول عربية طبعت علاقاتها مع “إسرائيل” للنيل من الحقوق وتصفية القضية الفلسطينية.

وتابع “عبد المجيد”: “التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الفلسطينية ودول وقوى محور المقاومة والدور المتنامي في مواجهة المخططات الأمريكية – الصهيونية الرجعية في المنطقة حالت دون تحقيق أهداف المعسكر المعادي لإضعاف القضية الفلسطينية، خاصة بعد أن فشلت مشاريع التسوية وما يسمى (بعملية السلام)مع الكيان الصهيوني”.

ودعا “عبد المجيد” إلى ضرورة التوجه والعمل الجاد من قبل كل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات الوطنية لاستنهاض قوى الشعب الفلسطيني، لإطلاق انتفاضة شعبية ثالثة في فلسطين وتعزيز الترابط مع دول وقوى محور المقاومة، وكل الدول والقوى التي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني، مطالباً كل القوى والفصائل الفلسطينية لإنهاء حالة الانقسام، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، والاتفاق على استراتيجية وطنية موحدة تجدد مسيرة النضال الوطني وتحمي القضية الفلسطينية من المخاطر التي تهددها في المرحلة القادمة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
جبهة النضال تندد بلقاء ‏المدعو أحمد مجدلاني ورئيس ما يسمى "لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي" التاب... بعد مشاركة ابنته بلقاءٍ مماثل..مجدلاني يستضيف لقاءً تطبيعيًا في مكتب م.ت.ف بالبيرة، واتهامات بتورطه ... بيروت من سيدة التاريخ إلى شهيدة الطوائف القائد النخالة: وساطات المصالحة بين حركتي فتح وحماس"عبثية"وغير ممكنة…والتسوية مع الاحتلال "مستحيلة" ... المحكمة الصهيونية العليا لقضية منازل الشيخ جراح..مساومة تحت النار..أيام فاصلة عبورها بوحدة الصف لأهل... ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الكبير المناضل الفلسطيني شفيق إبراهيم الحوت (أبو هادر) جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تقدر موقف الجزائر عاليا في دعم القضية الفلسطينية جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الرئيس جين بينغ بالذكرى 64 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني جبهة النضال الشعبي الفلسطيني نثمن ونقدر عالياً موقف حكومة جنوب إفريقيا المندد بحصول "دولة الكيان الص... جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الرئيس الأسد بالذكرى 76 لتأسيس الجيش العربي السوري