اندلاع المواجهات مع قوات الاحتلال شمال رام الله..ومداهمات واعتقالات بالضفة الغربية..إغلاق عدة شوارع في سلوان

الضفة الغربية: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ مواجهات اندلعت بين الشبّان وقوات الاحتلال قرب مدخل بلدة كوبر شمال غربي رام الله وسط الضفة بعد اقتحامها من قبل قوات الاحتلال.

وفي بيت لحم، اقتحمت القوات قرية أم سلمونة جنوبًا، في حين اندلعت مواجهات في بلدة قريوت جنوبي نابلس بعد اقتحام عشرات المستوطنين منطقة نبع سيلون.

وفي الخليل، استولت قوات الاحتلال على مركبة للأسير المُحرَر محمد أحمد عادي، عقب دَهم منزله والعبث بمحتوياته في منطقة صافا ببلدة بيت أُمّر شمالاً.

كما داهم جيش الاحتلال منزلًا وفتشته في منطقة الحرس بالخليل.

الاحتلال يغلق عدة شوارع في سلوان

أغلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، عدة شوارع في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال أغلقت عدة شوارع في بلدة سلوان من بينها: مدخل حي وادي حلوة، والشارع الذي يصل عين سلوان أشهر عين في البلدة، كما اغلقت الطريق الواصلة أسفل مفرق وادي الربابة، وسط انتشار مكثف لأفراد شرطة الاحتلال على مفارق ومقاطع شوارع البلدة، تزامنا مع الأعياد اليهودية.
وكانت قوات الاحتلال، قد نصبت يوم أمس، نقطة تفتيش للمركبات على مفرق وادي الربابة.

إصابات خلال اقتحام الاحتلال والمستوطنين لقريوت

أصيب عدد من المواطنين مساء الاثنين خلال اقتحام الاحتلال والمستوطنين لبلدة قريوت جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد الناشط في لجان مقاومة الاستيطان بشار القريوتي أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز والرصاص المعدني، لتأمين دخول المستوطنين إلى نبع سيلون بحجة أداء طقوسهم واحتفالاتهم التلمودية فيه.
وأضاف أن الجنود داهموا عددا من المنازل وحولوها إلى نقاط للمراقبة، واندلعت على الفور مواجهات مع الأهالي أسفرت عن وقوع إصابات بالاختناق وبالرصاص المعدني، بينهم شيوخ ونساء وأطفال، وقدمت لهم طواقم الهلال الأحمر العلاج ميدانيا.
وأشار الى ان أعدادا كبيرة وصلت الى نبع سيلون من مستوطنة “شيلو” المقامة على أراضي قريوت والقرى المجاورةـ تحرسهم قوات الاحتلال.
يذكر أن نبع سيلون هو نبع أثري، ويزعم المستوطنون أنه موقع مقدس لليهود، ويسعون للاستيلاء عليه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار