افتتاح دورة الشهيد “أبوحسن رامز” لكوادر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في اقليم سورية

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني دورة الكادر التنظيمي لإقليم سورية والتي أطلق عليها اسم دورة الشهيد علي الحلبي “أبو حسن رامز”.

وألقى الأمين العام للجبهة الرفيق خالد عبد المجيد محاضرة بعنوان “انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة ومسيرة منظمة التحرير الفلسطينية ـ مراجعة نقدية” وذلك في مقر الأمانة العامة بدمشق31/8/2019.
وعرض الرفيق الأمين العام تجربة الجبهة والفصائل والمنظمة خلال مراحل النضال الوطني الفلسطيني، كما تطرق للسياسات والبرامج التي انتهجتها فصائل الثورة الفلسطينية المعاصرة والتراجعات التي أقدمت عليها القيادة المتنفذة للمنظمة وصولا إلى توقيعها لاتفاقات أوسلو ووثيقة الاعتراف بالعدو وانعكاساتها الخطيرة على الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما عرض الأمين العام التطورات الخطيرة التي يشهدها الوضع الفلسطيني في داخل الوطن ومخيمات اللجوء والشتات, ومخاطر صفقة القرن والخطط الأمريكية التي تهدد الحقوق والقضية الفلسطينية والتفاعلات والتجاذبات الإقليمية والدولية.

ومن جانبه قدم القاص والكاتب العربي الفلسطيني د.حسن حميد نبذة عن البعد الثقافي /العادات والتقاليد/ والسياسي /غزو لفلسطين/ والجغرافي / وأكد على أن فلسطين هي الرابط والواصل بين حضارة بلاد الشام والعراق ومصر/ وفي البعد الديني/ارتباطا بالسيد المسيح ودرب الآلام والرسول محمد “ص” والتشريع السماوي في الاسراء والمعراج/ والتاريخي للوطن فلسطين، مشيدا بأهمية الثقافة والمثقفين في نهوض الوضع الفلسطيني وخاصة في ظل التضليل والغزو الثقافي ومحاولة المحتل الصهيوني سرقة ونسب الآثار والتاريخ الفلسطيني له.

واعتبر أن الثقافة هي أساس نجاح العمل السياسي، وأن المحتل الصهيوني يخشى المثقف والمفكر والأديب والكاتب والصحفي الفلسطيني كما يخشى المقاتل الفلسطيني وهذا الخوف والقلق ظهر من خلال عمليات الاغتيال للعديد من الكتاب والمثقفين والمفكرين ومراكز الأبحاث والدراسات الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار