مكتب نتنياهو يعلن تأجيل هدم”الخان الأحمر”لإستنفاذ المفاوضات..وعساف يشكك ويؤكد استمرار الإعتصام والمواجهة

تل أبيب: أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية مساء اليوم السبت، أن إسرائيل أرجأت هدم التجمع السكني الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، الصادر بحقه أمر هدم وإخلاء بموجب قرار صادر عن المحكمة العليا التي ردت التماس الأهالي قرار ضد إخلائهم وتهجيرهم لتوسيع المشاريع الاستيطانية فوق الأراضي في المنطقة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي في مكتب بينامين نتنياهو، قوله إن “المستوى السياسي في إسرائيل سيؤجل هدم وإخلاء الخان الأحمر لحين استنفاذ المفاوضات والمقترحات التي قدمت من قبل عدة أطراف حول هذه القضية مؤخرا، وذلك قبل الشروع بعملية الإخلاء بالقوة”.
وكانت سلطات الاحتلال قد أمهلت أهالي الخان الأحمر حتى الأول من تشرين الأول الجاري لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم قوات بذلك تنفيذا لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية من شهر آب/أغسطس الماضي، بعد رد الالتماس بزعم أن التجمع السكني أقيم بدون تراخيص وفوق ما يسمى “أراضي دولة”.
ووفقا لصحيفة “هآرتس”، قالت مصادر أمنية إسرائيلية مرارا وتكرارا إنها جاهزة للشروع في عملية إخلاء التجمع السكني وتنتظر صدور تعليمات من القيادة السياسية. ومع ذلك، زعمت الصحيفة أن المستوى السياسي بإسرائيل يتأخر في إصدار التعليمات دون تقديم التفسيرات، علما أن الإدارة المدنية والشرطة لم تتلق أمرا بمغادرة المنطقة، وفي الأيام الأخيرة، تم أيضا شق الطرقات بتخوم التجمع السكني لتسهيل تنقل المركبات الثقيلة والجرافات.
وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، “ان الاخبار الصادرة عن الاحتلال بنيته تجميد هدم قرية الخان الاحمر لا نثق بها وسنواصل اعتصامنا هنا للدفاع عن بادية القدس”.
واضاف عساف في تصريح صحفي “انه منذ الغد سنبدأ اجراءات من اجل التجهيز للاعتصام الشتوي في الخان الاحمر وسيتم بناء خيام لذلك.
واشار الى ان عمليات قمع الاحتلال للمعتصمين في الخان الاحمر تتصاعد يوما بعد يوم واننا سنواصل التصدي للاحتلال.
وقال “ان الاعتصامات التضامنية مع “الخان الاحمر” ستمتد في المرحلة المقبلة لمراكز المدن وستتصاعد وتزداد وتيرتها.
وشكر عساف كل من اعتصم في “الخان” من اجل الدفاع عن مساعي شعبنا لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار