3 شهداء ومئات الإصابات بقمع الاحتلال المتظاهرين وغارات شرق القطاع

استشهد 3 متظاهرين أحدهما طفل، وأصيب عدد آخر، بقمع الاحتلال بالرصاص الحي والقنابل الغازيّة المشاركين في فعاليات جمعة “الثبات والصمود” شرق قطاع غزة.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة غارتين على شمالي قطاع غزة دون الإبلاغ عن إصابات. وقال راصد ميداني لـ “قدس برس” إن طائرات إسرائيلية استهدفت مرصدين للمقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة دون ان يبلغ عن وقوع إصابات في المكان.
وأفادت وزارة الصحة أن عدد الإصابات بلغت في المسيرات، 376 إصابة، إضافة لـ3 شهداء؛ هم: الطفل فارس السرساوي (12 عاما)، وأكرم أبو سمعان (24 عامًا)، الشاب حسين فتحي الرقب (٢٠ عاما)، واستشهد متأثرا بجراح أصيب بها عصر اليوم شرق خانيونس.
وقال احد الناشطين : إن الاحتلال يطلق الرصاص الحي والقنابل الغازية، ويصوّب خراطيم المياه العادمة تجاه المتظاهرين، ما أدى لسقوط إصابات وشهداء.

وأضاف أن الأعداد تقدر بالآلاف في جميع المواقع، في حين تتواصل المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في جميع أماكن التظاهر. وفي الأثناء، قالت وسائل إعلام الاحتلال: إن طائرات إسرائيلية أغارت على موقع لـ”حماس”؛ ردًّا على التظاهر قرب حدود غزة.
ويتوافد آلاف المواطنين إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ28 من مسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان “الثبات والصمود”. وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن المواطنين شرعوا في التوافد إلى المخيمات المنتشرة شرق القطاع؛ لتأكيد استمرارية المسيرة وصمودهم رغم القمع الإسرائيلي. وبدأ الشبان بإشعال الإطارات المطاطية لحجب رؤية القناصة الإسرائيليين، فيما واصلوا إرسال بالونات العودة صوب الأراضي المحتلة، والتي تسبب حرائق في مستوطنات “الغلاف”. ودعت “اللجنة الوطنية” لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية لمشاركة واسعة في جمعة “الثبات والصمود”، في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة.

إقرأ المزيد https://palinfo.com/245164
جميع الحقوق محفوظة – المركز الفلسطيني للإعلام

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نار‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار