عبد المجيد: الفصائل الوطنية بدأت بالتحرك لتشكيل جبهة للإنقاذ الوطني لحماية القضية الفلسطينية من مخاطر التصفية

غزة – محمد هنية
قال خالد عبد المجيد أمين سر لجنة المتابعة العليا لفصائل المقاومة الفلسطينية، إن الفصائل الوطنية الفلسطينية بدأت بالتحرك من أجل تشكيل جبهة للإنقاذ الوطني لحماية القضية الفلسطينية من مخاطر التصفية، إن قيادة السلطة لا تعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني، مُقللا من أهمية الخطاب الذي القاه الرئيس السلطة محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف عبد المجيد في حديث خاص لوكالة “شهاب”، أن الفصائل الفلسطينية بدأت بالتحرك من أجل تشكيل جبهة إنقاذ وطنية لإنقاذ القضية الفلسطينية من مخاطر التصفية، وبدأت مجموعة من الفصائل بالتحرك من أجل وضع الأسس لهذه الجبهة في الداخل والخارج، بعد احتكار قيادة السلطة للقرار الفلسطيني وخروجها عن التوافق الوطني.

وتابع أن السلطة لن تكون بمنأى عن خطوات الفصائل الوطنية مستقبلا، لا سيما وأن قيادة السلطة تراهن دوما على أن الفصائل لن تكون قادرة على خطوات عملية في الوقت الحاضر.

وأوضح عبد المجيد أنه لا يمكن تعليق الآمال على خطاب عباس بالأمم المتحدة، مستنكرا “الخطوات القمعية” التي تقوم بها أجهزة أمن السلطة بالضفة المحتلة كان آخرها اعتقال العشرات من الأسرى المحررين من حماس والجهاد ونشطاء المقاومة.

وأشار الى أن هذه الممارسات القمعية التي تقوم بها أجهزة عباس الأمنية تأكيد على استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وطالب محمود عباس بإلغاء اتفاق أوسلو وإنهاء التنسيق الأمني، لافتا الى أن الشعارات التي كان يطرحها عباس في السابق والخيارات الذي كان يتخذها لم تعد صالحة في هذا الوقت الحساس للقضية الفلسطينية.
.

المصدر : شهاب

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار