240 إصابة في قمع فعاليات جمعة “مسيراتنا مستمرة”

أصيب مئات الفلسطينيين، مساء اليوم، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في فعاليات الجمعة الـ 23 لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار على حدود قطاع غزة الشرقية والتي أطلق عليها إسم جمعة ” مسيرتنا مستمرة”.

وأفاد أشرف القدرة الناطق بإسم وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 240 مواطنا بجراح مختلفة شرق قطاع غزة منهم 82 حالة تم تحويلها للمشافي، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على فعاليات الجمعة الـ 23 لمسيرة العودة.

وقال القدرة إن من بين الإصابات حالتين خطيرتين احداهما بجراح في الصدر للمسعفة شروق ابو مسامح شرق رفح جنوب القطاع، والأخرى لطفل 10 سنوات شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأوضح بان حالة المسعفة أبو مسامح لازالت في العمليات ووضعها حرج جدا في مستشفى الاوروبي، مشيرا إلى قوات الاحتلال الأسرائيلي استهدفت سيارة اسعاف من نوع “جيب لاند روفر” تتبع لجمعية الهلال الاحمر شمال قطاع غزة مما أدى إلى كسر زجاج الباب الامامي واصابة المسعف معين المصري بقنبلة غاز في الصدر وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف “تم تسجيل 3 انتهاكات ضد الطواقم الطبية والصحفية أدت إلى إصابة 3 مسعفين و صحفي بالرصاص و تضرر سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر.

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين، عصر اليوم، إلى مناطق السياج الحدودي شرق القطاع المشاركة في فعاليات الجمعة الـ 23 لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار .

ودعت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية للمشاركة الواسعة في جمعة ” مسيراتنا مستمرة” على طول الشريط الحدودي شرق القطاع، “تحديا لمحاولات الاحتلال إفشال المسيرات، وتأكيدا للتمسك بالأهداف التي انطلقت لأجلها، برفع الظلم عن شعبنا المحاصر”.

وقالت الهيئة الوطنية في بيان لها “ما كان لشعب أن يهدأ غضبه ويلقي سلاحه جانبا وهو تحت احتلال وعدوان وحصار وظلم وتآمر”، معتبرة أن “الخاسر من يضع حقه ويتوسل جلاده، وحقه أقوى من إرهاب جلاده، وأمضى من سنوات الاحتلال والعدوان”.

وأضافت “الجميع عبر وبموقف واحد؛ أن كسر الحصار ورفع العقوبات عن غزة، هو حق طبيعي وليس منة من أحد، كما أن استمرار المقاومة والإعداد للمواجهة هو حق لكل الشعوب المحتلة”.

واكدت الهيئة على تمسّك الشعب الفلسطيني بحقه الثابت في القدس عاصمة فلسطين، وحقوقه غير القابلة للتصرف؛ وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامه دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال الناطق الإعلامي بإسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع ان” مسيرة العودة السلمية ستجبر الاحتلال الصهيوني على دفع استحقاقات تهدئة عام 2014 وفي مقدمتها رفع الحصار الكامل عن قطاع غزة وستظل مستمرة في مواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية وتثبيت حق العودة.”

واضاف القانوع في تصريح صحفي “تثبيت تهدئة عام2014 مسار وطني مرحلي يحتاجه شعبنا، والمقاومة بكل أشكالها الدرع الحامي له وستبقى خيار شعبنا الإستراتيجي في مواجهة الإحتلال الصهيوني وتحقيق حلم العودة والتحرير.”

وشدد على ” ان فعاليات مسيرة العودة في أسبوعها ال 23 أكدت على قدرة شعبنا على مواجهة صفقة القرن وعبرت عن وحدته الوطنية ميدانياً وسياسياً.”

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٦‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏نار‏، و‏جبل‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏نار‏، و‏‏جبل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار