ثلاثة ملفات على طاولة حركة حماس والفصائل الفلسطينية في القاهرة

أجرى وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي، صالح العاروري، الأربعاء، سلسلة لقاءات مع قادة القوى والفصائل الفلسطينية التي تصل تباعا للعاصمة المصرية القاهرة.

والتقى وفد الحركة الذي ضم أعضاء من المكتب السياسي في الداخل والخارج، بوفود حركة الجهاد الإسلامي، وحركة الأحرار، ولجان المقاومة الشعبية، وحركة المجاهدين، وحركة المقاومة الشعبية. وتناولت اللقاءات ثلاث قضايا، هي: الأوضاع الحياتية في قطاع غزة، وملف التهدئة، والمصالحة الفلسطينية، وفق الموقع الرسمي للحركة.

ودار خلال اللقاءات مع قادة قوى المقاومة نقاش معمق ومستفيض حول الاحتياجات الفلسطينية ومتطلبات نجاح التهدئة، وسبل تحقيق المصالحة، مشددين على أهمية التحرك الجمعي الذي يمثل الكل الوطني من منطلق الشراكة. واستعرض وفد حماس خلاصة الجهود المصرية والحوارات التي أجرتها حركة حماس مع الأطراف المختلفة في الملفات الثلاثة، مثمنا الجهود المصرية والحرص على إنجاحها.

وعبر عن استغرابه من حجم الإشاعات غير الصحيحة التي يجرى ترويجها حول حقيقة ما يدور من حوارات ولقاءات. وأشاد قادة قوى المقاومة بموقف حركة حماس بالتشاور المسبق مع شركائها وفصائل العمل الوطني أساسًا ومنطلقًا للمضي في الملفات والقضايا المختلفة.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، أن وفد الحركة يواصل لقاءاته في القاهرة منذ الصباح، مشيرًا إلى أن تلك اللقاءات ستتواصل غدًا مع مجمل الفصائل والقوى المقاومة الفاعلة ودون استثناءٍ لأحدٍ، وبحضور لافت وبرعاية مصرية. وقال أبو مرزوق في تدوينة عبر صفحته على “تويتر”: إن “اللقاءات تبحث الاتفاق على موقف وطني جامع متعلق بالتهدئة مع الاحتلال، ويحقق مصالح ومطالب الشعب الفلسطيني، ومكرسًا لوحدته ومحافظًا على مقاومته ومرسخًا لحقوقه”.
ومن المتوقع أن يصل خلال الساعات القادمة باقي وفود القوى والفصائل الفلسطينية، لاستكمال المشاورات في الملفات الثلاثة؛ إذ يجرى بلورة موقف فلسطيني موحد وتحقيق رؤية وطنية للتعامل مع هذه الملفات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار