وفد من قوى التحالف الفلسطيني يلتقي حزب الله

استقبل عضو المجلس السياسي في حزب الله النائب السابق الحاج حسن حب الله وفداً قيادياً من قوى التحالف الوطني الفلسطيني.
وجرى البحث في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والحرب على سورية.


أدان أمين سر التحالف الأخ محمد ياسين التحرك المشبوه لجولة المبعوث الأميركي للمنطقة، والتي تهدف إلى تسويق صفقة القرن على حساب القضية الفلسطينية، مشيداً بأصالة الشعب الفلسطيني المنتفض بلحمه الحي وجسده العاري على حدود غزة عبر مسيرات العودة الكبرى التي تؤكد على حق العودة وعلى أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين من بحرها إلى نهرها.
كما أشاد الوفد بالجهود التي بذلها حزب الله وباقي الأطراف اللبنانية والفلسطينية والشخصيات السياسية وبالموقف الذي اتخذته قيادة الجيش اللبناني والقوى الأمنية بإزالة البوابات الالكترونية عن مداخل مخيم عين الحلوة، مؤكدين بأنها خطوة بالاتجاه الصحيح تجاه أهلنا في المخيم مؤكدين وقوفهم إلي جانب المقاومة التي ما تخلت يوماً عن نصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.
وناقش الطرفان مشروع الاستهداف التدريجي لمؤسسة الغوث الأونروا وما نتج من مقررات في مؤتمر نيويورك، والتي كانت بمثابة طعنة وتآمر على الشعب الفلسطيني في سبيل إذلاله وتركيعه وهو بالوقت نفسه تعرية للمجتمع الدولي لتواطئه وتآمره على حقوق الشعب الفلسطيني.
كما أشاد الوفد بانتصارات الجيش السوري على التكفيريين الإرهابيين على الحدود الجنوبية مع الجولان المحتل واصفاً إياها بأنها انتصارات على طريق فلسطين مؤكداً دعمه لخيار المقاومة والوحدة الوطنية ودعم انتفاضة القدس لأنها السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال والاستيطان وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
ومن جهته أكد حب الله على الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام مؤكداً على أن القضية الفلسطينية هي الأساس في الصراع القائم وضياعها ضياع الأمة داعياً إلى بذل كل الجهود لتوحيد الصف وتعزيز دور المصالحة لما لها من دور ايجابي في الداخل الفلسطيني.
وضم أمين سر التحالف وممثل جبهة التحرير الفلسطينية الأخ محمد ياسين وإحسان عطايا ممثل حركة الجهاد الإسلامي وأبو كفاح غازي ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وأحمد عبد الهادي ممثل حركة حماس وشهدي عطية ممثل حركة النضال الشعبي وأبو حسن غازي ممثل منظمة الصاعقة وأبو هاني رفيق رميض ممثل حركة فتح الانتفاضة وأبو فراس عيسى حمدان ممثل الحزب الشيوعي الثوري بحضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله عطا الله حمود.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏‏غرفة معيشة‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار