الطائرات الورقية في غزة، تشعل النار في 17 موقعا داخل المستوطنات، وسلاح الجو “الإسرائيلي” يقصف مطلقي الطائرات الورقية.

 

قال التلفزيون الإسرائيلي إن “الشبان على حدود غزة صعدوا من هجماتهم بالطائرات والبالونات المشتعلة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية” والطائرات الورقية في غزة، تشعل النار في 17 موقعا داخل المستوطنات.

ونشبت الحرائق في 17 موقعا إسرائيليا منذ الصباح، حيث اندلع حريق بالقرب من محطة سديروت ومسارات السكة الحديدية، وأدت سحب الدخان في الجنوب إلى إغلاق الطريق، كما أمر الجيش الإسرائيلي السكان بعدم لمس الطائرات الورقية، خشية أن تكون مفخخة.

وقال موقع (واللاه) العبري، استهداف طائرات الاحتلال لمجموعة من مطلقي الطائرات الورقية شمال قطاع غزة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقدم سلاح الجو الإسرائيلي فيها على استهداف مطلقي الطائرات الورقية التي تسبب حرائق في محيط غلاف غزة.

وقالت تقارير فلسطينية، إن مجموعة من المواطنين نجو من صاروخ طائرة استطلاع اسرائيلية أطلقت عليه شمال قطاع غزة

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إنه أطلق تحذيراً من طائرة استطلاع على مجموعة تشارك في تجهيز بالونات وطائرات ورقية متفجرة في شمال قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم الجيش، أن قوات الاحتلال ستواصل بقوة العمل على منع استخدامها بكافة الطرق.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الحرائق اندلعت في أكثر من منطقة بمحيط غلاف غزة، وذلك إثر إطلاق عدد من الطائرات الورقية على الحدود الشرقية للقطاع
وأطلق الجيش الإسرائيلي العيارات التحذيرية، وأشار في بيان عنه إلى أنه “يعتبر استخدام البالونات والقنابل الحارقة خطوة قاسية جدا وسيعمل على وقفها”.

وسقطت طائرة ورقية محترقة في حقل في منطقة لخيش قرب السياج الحدودي، وجرى إغلاق الطريق 34 مؤقتا أمام حركة المرور قرب سديروت لغرض التعامل مع الحرائق.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية إرشادات للسكان للتعامل مع الأجسام المشبوهة مثل الألعاب النارية، ورد في بعضها: “ابتعد عن مكان الحادث، ولا تلمس الطائرات الورقية، واتصل بمركز الشرطة على الفور”.

المصدر: معا

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار