جمعة الغضب الـ 11..التحدي بمواجهات مع قوات الاحتلال في مختلف مناطق الوطن

0

جمعة الغضب الـ 11..التحدي بمواجهات مع قوات الاحتلال في مختلف مناطق الوطن

القدس: تستمر الهبة الشعبية ضد القرارات الأمريكية المجحفة بحق الشعب الفلسطيني وخاصة اعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.
في الضفة الغربية، أصيب شاب برصاصة في القدم خلال مواجهات في المزرعة الغربية قضاء رام الله، بعد توافد الأهالي لأداء صلاة الجمعة على أراضي بلدة المزرعة الغربية قضاء رام الله المهددة بالمصادرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.


وهاجمت قوات الاحتلال مسيرة انطلقت لإحياء ذكرى مجزرة المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بقنابل الصوت والغاز
وأصيب الصحفي طارق خمايسة مصور فضائية النجاح في محافظة الخليل جراء اطلاق الاحتلال قنبلة صوت اتجاهه مباشرة، فيما اعتقلت الاحتلال فتى في البلدة القديمة بالمدينة.
وأصيب الصحفي سامر خويرة مراسل قناة القدس، بالاختناق بالغاز خلال المواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس
ونظم نشطاء اسرائيليين من حركة (السلام) اليسارية وقفة احتجاجية شرق نحالين بهدف الاعتراض على خطة حكومة الاحتلال اغلاق مدخل البلدة الشرقي بشكل كامل و الانشطة التي تقوم بها الادارة المدنية من اجل اقامة قاعدة عسكرية.
وقامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بإطلاق قنابل الغاز والصوت لقمع المشاركين في الاعتصام الرافض للتوسع الاستيطاني في المزرعة الغربية برام الله.
واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
في مدينة القدس المحتلة.. نصبت قوات الاحتلال حواجز حديدية في بلدة العيساوية شمال المدينة، تزامنا مع وقفة احتجاجية ضد قرار ترامب .
وأغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة كفر حارس قضاء سلفيت، فيما خرجت مسيرة غاضبة في بلدة بيتا جنوب نابلس باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة.
كما أصيب مواطن بالرصاص الحي في المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بيتا قضاء نابلس، كما اندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في جبل صبيخ ببلدة بيتا جنوب المدينة.
واندلعت المواجهات بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية ضد الاستيطان.
وانطلقت مسيرة حاشدة لأهالي ضاحيه ارتاح قضاء طولكرم باتجاه مشروع سند المنوي إقامته على أراضي الضاحية.
واعتقلت قوات الاحتلال فتى 16 عاماً خلال المواجهات المندلعة على المدخل الشمالي لمدينة أريحا
بقطاع غزة.. انتشر جنود الاحتلال بشكلٍ مكثف على طول الخط الفاصل خلف السواتر الرملية شرق خانيونس تزامنا مع انتشار موسع على طول الحدود لوحدة القناصة الإسرائيلية 4 إصابات واعتقال شاب إثر المواجهات مع قوات الإحتلال في مدينة نابلس

الجمعة ١٦ فبراير ٢٠١٨
نابلس: أصيب أربعة شبان واعتقل خامس، فجر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، بعد اقتحامها البلدة القديمة، في نابلس، شمال الضفة المحتلة.
وأفاد شهود عيان بأن أكثر من 20 آلية اقتحمت المدينة من منطقة الطور وانتشرت في حي رأس العين وكروم عاشور وشارع كشيكة والسوق الشرقي ومحيط البلدة القديمة حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام.

وأضاف الشهود، أن الاقتحام بدأ الساعة الثانية وفجرا (بالتوقيت المحلي)، واستمر حتى الساعة والنصف، تخلله أصوات انفجارات، تركزت في شارع رأس العين وحي قيسارية والقريون.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في حارة القريون وحارة القيسارية وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت الشاب محمد مأمون الحمامي من منزل عائلته.

ودارت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال تركزت في منطقة كروم عاشور والسوق الشرقي، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي “التوتو” وقنابل الصوت والغاز، ما أدى لإصابة أربعة شبان بالرصاص الحي بالأقدام والأيدي، نقلوا إلى مستشفى رفيديا، ووصفت إصاباتهم بالمتوسطة.

وانسحبت دوريات الاحتلال باتجاه طريق جبل جرزيم ومنه إلى معسكر حوارة الاحتلالي، وفق الشهود.

وتشهد مدينة نابلس منذ أسبوعين تقريبا اقتحامات يومية من قوات الاحتلال، بحجة البحث عن الشاب عبد الكريم عاصي الذي تتهمه تلك القوات بتنفيذ عملية الطعن في مستوطنة “أرائيل” المقامة عنوة على أراضي سلفيت، والتي أدت لمقتل مستوطن

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏جبل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار