4 شهداء وأكثر من 1100 مصاب حصيلة احداث “هبة القدس” في الضفة وغزة

0

4 شهداء وأكثر من 1100 مصاب حصيلة احداث “هبة القدس” في الضفة وغزة

حصيلة احداث “هبة القدس” 4 شهداء وأكثر من 1100 مصاب منهم 170 في قطاع غزة، هي حصيلة العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا منذ يوم أمس.
واستشهد ماهر عطا الله يبلغ من العمر 54 عام وإصابة 15 مواطن بينهم طفل بحالة حرجة تم تحويلها لمستشفى الشفاء جراء الغارات الجوية على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
واعلنت مصادر طبية ايضا استشهاد الطفل يوسف أبو شكيان 6 شهور متأثرا بجراحه هذه الليله جراء الغارات الجوية على بيت لاهيا شمال قطاع غزة
وكان الشهيد محمود المصري ارتقى شهيداً ، عصر اليوم متأثرا بجراحه خلال مواجهات شرق خانيونس .
وكانت انباء أولية عن اعلنت عن شهيد رابع هو أحمد شاهر الغولة بعد إصابته خلال مواجهات اليوم شرق الشجاعية الشهيد الثالث فى الانتفاضة الثالثة دفاعا عن القدس.
واستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي عدة مواقع ، وهي موقع الجدار الواقع خلف أبراج الشيخ زايد وتم استهدافه مرتين، وكذلك موقع الضبط الميداني بيت حانون بصاروخين، بالاضافة الى موقع غرب بيت لاهيا منطقة السودانية، كما تم استهداف موقع البحرية من جديد في منطقة السودانية أيضا.
في السياق، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها الميدانية تعاملت مع 234 إصابة في الضفة المحتلة والقدس وقطاع غزة.
وشهدت عدة منطق في غزة والضفة مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الذين رشقوا الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة

وقوبل إعلان ترامب بغضب واسع النطاق في العالم بعد أن غير السياسة التي كانت متبعة لعقود تجاه تلك القضية الحساسة، خاصة من حلفاء أمريكا التقليديين، بريطانيا، وفرنسا، والسعودية.
ودعا قائد حركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية، حماس، إسماعيل هنية إلى انتفاضة جديدة، وجاءت الدعوة في مؤتمر صحفي عقد في غزة.
ووصفت حركة الجهاد الإسلامي في غزة القرار الأمريكي بأنه “شهادة وفاة لمشروع التسوية”.
ويلتزم الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بإضراب عام شمل جميع مرافق الحياة في الأراضي الفلسطينية واحتجاجات لمدة ثلاثة أيام.
وأغلقت المحال التجارية والمؤسسات الخاصة والعامة أبوابها، وبدت الشوارع خالية من المارة.
كما أعلنت الجامعات الفلسطينية والمدارس أيضاً، الإضراب العام.
وقال جيش الاحتلال إنه يعزز قواته في الضفة الغربية الخميس بسبب الاحتجاجات الفلسطينية.
وجاء في بيان أن جيش الاحتلال سينشر عدة كتائب جديدة ويضع قوات أخرى في حالة تأهب. ووصف هذه الإجراءات بأنها تأتي في إطار “الاستعداد … للتطورات المحتملة”.
وأثنى رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، على الرئيس الأمريكي ترامب قائلا إنه ربط نفسه إلى الأبد بتاريخ القدس.
وقال نتنياهو إن حكومته تتصل ببعض الدول التي تعتزم اتباع ترامب في قراره، ولكنه لم يحدد تلك الدول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار