سقوط عشرات الاصابات في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بالقرب من باب الأسباط

0

القدس المحتلة: اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، بالقرب من باب الأسباط عقب اعتداء قوات الاحتلال على المرابطين في المكان.
,شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، بملاحقة الفلسطينيين داخل أسوار القدس القديمة، وطردهم من داخل الأسواق تماشيا مع إجراءات الاحتلال والقرار بإغلاق القدس القديمة والإعلان عنها منطقة عسكرية على أن يتواصل الإغلاق حتى عصر الجمعة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن عدد المصابين في المواجهات المستمرة في البلدة القديمة من القدس قد ارتفعت إلى 22 إصابة.
وقالت الجمعية في بيان لها: نقلت طواقمنا 22 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إلى مستشفيات القدس، منهم إصابتان خطيرتان بالصدر.
وتم إصابة مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني عقب قمع قوات الاحتلال للمرابطين في منطقة باب الأسباط، حيث أصيب أحد جنود الاحتلال في المواجهات المندلعة، واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المصابين الفلسطينيين بعد قمعها للمتواجدين المعتصمين، فيما لوحظ
وامتداد المواجهات مع قوات الاحتلال إلى شارع صلاح الدين، كما شوهد طائرة مروحية تابعة لشرطة الاحتلال تحلق في اجواء القدس القديمة ومحيطها.
وتشهد مدينة القدس حالة من النفير والغليان عقب إجراءات الاحتلال ضد المدينة والمسجد الأقصى، خاصة بعد تثبيت سلطات الاحتلال للأبواب الإلكترونية أمام أبواب المسجد الأقصى.
وكانت الفصائل والقوى الفلسطينية دعت إلى مسيرات غضب ونفير عام في كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية يوم غدٍ الجمعة، إسناداً لمدينة القدس والمسجد الأقصى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار