جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تقيم مهرجانا بذكرى انطلاقتها ال50.عبد المجيد: أن الترابط بين دول وقوى محور المقاومة كفيل بإحباط مشروع التصفية المعد للقضية الفلسطينية

0

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تقيم مهرجانا بذكرى انطلاقتها ال50.عبد المجيد: أن الترابط بين دول وقوى محور المقاومة كفيل بإحباط مشروع التصفية المعد للقضية الفلسطينية
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني15/7/2017 مهرجانا جماهيريا مركزيا بمناسبة الذكرى الـ 50 لانطلاقتها DSCF7281وذلك في المركز الثقافي العربي بالميدان، بحضور عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور مهدي دخل الله، السفير الإيراني السيد جواد تركابادي، والسفير اليمني أحمد نايف القانص والدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، وعضو المكتب السياسي في حزب الله حسن حب الله، وعدد من ممثلي الأحزاب السورية والفلسطينية والفصائل الفلسطينية ورجال دين وفعاليات علمية وثقافية وفنية سورية وعربية وحشد جماهيري.
وأكد الدكتور مهدي دخل الله أن الهجمة الإرهابية على سورية هي بسبب موقفها من القضية الفلسطينية وإن محاولات الارهابيين الاعتداء على الجيش العربي السوري تهدف لضرب أهم جيش يدافع عن فلسطين مشيرا إلى مركزية القضية الفلسطينية كونها قضية العرب الأولى وتمثل معنى جوهر العروبة.
من جانبه أوضح الدكتور طلال ناجي أن مواقف جبهة النضال منذ الانطلاقة “صائبة في كل المفاصل الأساسية” ومما يحاك ضد فلسطين ومن محاولة تصفية قضيتها وإن الجبهة قدمت الشهداء مبينا أن “انتصار سورية هو انتصار لفلسطين فاليوم الذي نحتفل فيه بالنصر المؤزر لسورية على الإرهابيين التكفيريين سيكون خطوة مهمة للغاية في الطريق إلى فلسطين”.
DSCF7316من جهته أشار الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد إلى أن الترابط بين دول وقوى محور المقاومة كفيل بإحباط مشروع التصفية المعد للقضية الفلسطينية كما تم إحباط مشروع “الشرق الأوسط الجديد” في سورية والمنطقة مؤكدا الثقة بأن المقاومة والانتفاضة الفلسطينية ستتصاعد في المرحلة القادمة بدعم ومساندة محور المقاومة.
ولفت عبد المجيد إلى خطورة السير في المسار الذي يرمي لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته وشطب حق العودة والقدس مؤكدا أن الصمود والانتصارات التي تحققت في سورية والعراق على المشروع الأمريكي الصهيوني الرجعي التكفيري ستعكس نفسها إيجابا على الوضع الفلسطيني.
بدوره أكد عضو المكتب السياسي في حزب الله حسن حب الله ان الهدف مما يجري في الوطن العربي وخاصة في سورية والعراق واليمن اسقاط اي عنصر قوة من أجل حماية “إسرائيل” وجعلها آمنة ومقدمة لتصفية القضية الفلسطينية مبينا ان العدوان الصهيوني ليس على فلسطين فقط انما على كل الأمة العربية ومقدراتها فالبوصلة الاساسية هي مواجهة العدو الصهيوني.
بدوره لفت السفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي إلى تعاضد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مع محور المقاومة الداعم الرئيس لكلمة الحق وتحرير فلسطين من الاحتلال DSCF7338الإسرائيلي مؤكدا أن “النصر قادم لمحور المقاومة على امتداد الاراضي التي يدافع عنها”.

وفي بيان صادر عن اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومؤسسة القدس الدولية ” سورية” وتحالف قوى المقاومة الفلسطينية جاء فيه:ـ

في ظل ما تتعرض له المنطقة العربية من محاولات التدخل المباشر لقوى الإمبريالية العالمية وفي مقدمتها الولايات المتحدة راعية الارهاب في العالم ومن خلفها الكيان الصهيوني والماسونية العالمية .

وفي ظل الانسياق العربي الرسمي وراء مثل هذه المشاريع التي تضعف كيان الأمة وتعيد تمزيقها, من خلال المبادرات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية, وتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني ليصبح مكوناً أساسياً من مكونات المنطقة.

فإننا في اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومؤسسة القدس االدولية “سورية” وتحالف قوى المقاومة الفلسطينية نؤكد حق شعبنا العربي الفلسطيني ونضال أمتنا العربية حتى استعادة كامل حقوقه الوطنية والتاريخية في فلسطين كل فلسطين.

ونؤكد على حشد طاقات أمتنا دعماً لمقاومة شعبنا ومشاركة أبناء الأمة العربية في التصدي لمشروع تصفية القضية الفلسطينية الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية دعماً للكيان الصهيوني وبالتواطؤ مع بعض الأنظمة العربية.

مؤكدين ترابط النضال القومي وقوى المقاومة والشعب العربي في مواجهة قوى الإرهاب والتطرف وداعميه.

وإننا نعتبر هزيمة المشروع التكفيري ومن يقف وراءه في المنطقة هو نصر مهم للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني.

تحية لأبطال المقاومة في فلسطين وأخرهم أبطال عملية القدس البطولية .. تحية لأبطال الجيش العربي السوري الذي يخوض معارك الحسم على كافة الأراضي السورية.. تحية لشهداء المقاومة في لبنان والعراق وفلسطين وسورية واليمن.. تحية لأبناء شعبنا العربي المقاوم في كافة أماكن تواجده.

وانصر قريب بإذن الله…

دمشق 15/7/2017م

 

DSCF7379

DSCF7327 DSCF7360 DSCF7343 DSCF7368 DSCF7370 DSCF7389

DSCF7338DSCF7302

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار