الصناعات الأميركية تسجل أدنى مستوى إنتاج منذ عام 1946

واشنطن: أكدت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن الصناعات الأمريكية سجلت أدنى مستوى إنتاج منذ عام 1946، وذلك في ظل تفاقم أزمة فيروس كورونا التي تضرب الولايات المتحدة الأمريكية.
وتراجع إنتاج الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكبر وتيرة في 74 عاماً، مع توقف النشاط وتعطل سلاسل التوريد جراء تفشي فيروس “كوفيد-19”.

وأعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، يوم الأربعاء، تراجع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنحو 5.4 بالمائة خلال شهر مارس/آذار الماضي مقابل ارتفاع 0.5 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة سوف يسجل هبوطاً بنحو 4.1 بالمائة خلال الشهر الماضي.

ووفقاً للبيانات، فإن مؤشر الصناعات التحويلية تراجع بنسبة 6.3 بالمائة في الشهر الماضي، مسجلاً أكبر وتيرة هبوط منذ عام 1946.

كما انخفض مؤشر المرافق بنحو 3.9 بالمائة في الشهر الماضي، وتراجع قطاع التعدين بنسبة 2 بالمائة خلال نفس الفترة.

وجاء الهبوط الحاد في النشاط التصنيعي الأمريكي مع إغلاق العديد من المصانع أبوابها ووقف النشاط لمنع انتشار الفيروس، كما تأثرت صناعة السيارات وقطع الغيار بأزمة انقطاع سلاسل التوريد.

أما على أساس سنوي، انخفض مؤشر الإنتاج الصناعي الأمريكي بنسبة 5.5 بالمائة خلال الشهر الماضي مقارنة مع نفس الشهر من عام 2019.

وبالنسبة لمؤشر استغلال القدرة الصناعية في الولايات المتحدة، فسجل 72.7 بالمائة في شهر مارس/آذار الماضي مقابل 77 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له بعد التعديل.

 وبحلول الساعة 1:17 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 1 بالمائة عند مستوى 99.876.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار