الآلاف من أبنا شعبنا وممثلين عن القوى والهيئات الشعبية والرسمية تشيع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة من رام الله إلى القدس.

الآلاف من أبنا شعبنا وممثلين عن القوى والهيئات الشعبية والرسمية تشيع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة من رام الله إلى القدس.

رام الله-نضال الشعب
شيع الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني، ظهر اليوم الخميس، جثمان الشهيدة الصحفية الزميلة شيرين أبو عاقلة، بمشاركة شعبيّة وقيادات فصائل وقوى وهيئات ومؤسسات .

انطلق موكب رسمي لتشييع جثمان أبو عاقلة من المستشفى الاستشاري برام الله باتجاه مقر الرئاسة الفلسطينية، حيث حُمل جثمان الشهيدة بموكب جنائزيٍ عسكريٍ رسمي.

وشارك الآلاف من أبناء شعبنا في موكب التشييع، انطلاقاً من المستشفى، وصولاً إلى مقر المقاطعة برام الله.

دأت مراسم تشييع مراسلة قناة الجزيرة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، اليوم الخميس، من المستشفى الاستشاري برام الله، إلى مقر المقاطعة. وجرى لف الجثمان بعلم فلسطين ونقله بموكب عسكري ورسمي لوداع وتكريم الزميلة أبو عاقلة برام الله، قبل التوجه إلى مدينة القدس المحتلة. وسارت الجنازة بموكب عسكري رسمي، باتجاه مقر رئاسة المقاطعة، الذي توافد مئات الفلسطينيين إليه، والعشرات من الشخصيات السياسية والإعلامية، الذين رافقوا موكب التشييع.

وعقب انتهاء المراسم في مقر المقاطعة، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استلام جثمان الشهيدة “أبو عاقلة”؛ لنقله إلى مدينة القدس المحتلة. وسيتم الصلاة على جثمان “أبو عاقلة” يوم غد الجمعة الساعة الثالثة عصرا، بكنيسة “الروم الكاثوليك” في باب الخليل، والدفن في مقبرة “صهيون” إلى جانب والديها. وعمّت حالة من الحزن الشعبي في الشوارع الفلسطينية، إثر جريمة الاحتلال المرتكبة بحق الإعلامية شيرين أبو عاقلة، والتي استشهدت برصاص جنود الاحتلال أثناء اقتحامها جنين صباح أمس الأربعاء.

وألقيت كلمات لرئيس السلطة وممثلي هيئات وطنية خلال التشييع، أكد خلالها على أن شيرين أبو عاقلة ضحت بحياتها دفاعاً عن وطنها وشعبها.

وأكدوا أن هذه الجريمة ليست الأولى، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن قتل شيرين.

وكشفت الكلمات عن رفض السلطة طلباً “إسرائيلياً” بإجراء تحقيقٍ مشتركٍ بحادثة استشهادها؛ لافتاً إلى أن سلطات الاحتلال هي المسؤولة عن اغتيالها.

وأكدت الذهاب بقضية شيرين أبو عاقلة إلى محكمة الجنايات الدولية بشكلٍ فوري، ومنحها وسام القدس .

واستُشهدت الزميلة أبو عاقلة صباح أمس، برصاص قناصات جيش الاحتلال الصهيوني، أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار