3 قتلى”إسرائيليين”وأصابه 9 في عملية الطعن في مستوطنة إلعاد قرب تل أبيب

3 قتلى”إسرائيليين”وأصابه 9 في عملية الطعن في مستوطنة إلعاد قرب تل أبيب

ذكر موقع سروجيم ان اسم أحد قتلى عملية إلعاد وهو يوناتان حبكوك..قال مدير مستشفى بيلينسون الدكتور عيران روتمان وهناك 2 من المصابين في عملية إلعاد حالتهما خطيرة جدا مع إصابات في الرأس –

تم نقل أحدهما إلى غرفة العمليات والآخر إلى وحدة العناية المركزة، وأفادت مواقع عبرية، عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة عدد آخر، في عملية مزدوجة (طعن وإطلاق نار) قرب مستوطنة “إلعاد” في “تل أبيب”. وذكرت، أن شابا هاجم مجموعة من المستوطنين ببلطة وسكين وأصاب 9 منهم 4 بجراح حرجة.وطلب بلدية “إلعاد” من المستوطنين التزام المنازل بعد العملية التي أدت لمقتل وإصابة عدة مستوطنين.

وأشارت مصادر عبرية، إلى انسحاب منفذيّ عملية “إلعاد” من المكان ويجري البحث عنهما من قبل قوات الاحتلال.وأوضحت شرطة الاحتلال، أن عملية “إلعاد” نفذها شخصان، أحدهما مسلح بسلاح ناري وآخر ببلطة.وذكرت، أن المنفذين تنقلا في أكثر من منطقة داخل مستوطنة “إلعاد”.

1= مكان تنفيذ العمليه المزيرعة قضاء الرملة وهي قرية فلسطينية مهجرة تقع إلى الشمال من مدينة اللد وإلى الجنوب من مجدل يابا، كما تقع على بعد 15 كم من مدينة الرملة إلى الشمال الشرقي منها، وترتفع 110م عن سطح البحر، وجنوب شرق يافا، قدر عدد سكانها في عام 1922 (578) نسمة، وفي عام 1945 (1160) نسمة.هجّر أهلها وبني مكان أراضي القرية عدة تجمعات استيطانية منها “مستوطنة إلعاد” يقطنها متدينون متطرفون..

2= .كالعادة ؟؟؟ في جلسات تقدير الموقف الإسرائيلية للمستووين العسكري والسياسي تهديد للمحرضين، اقتحام لمخيم جنين، حملة اعتقالات في الضفة الغربية وعمليات إعدام ميدانية بحجة ملاحقة مخططين لعمليات مقاومة، والإدعاءبالقبض على خلايا وضبط أسلحة، كل ذلك في إنتظار العملية التالية.

3= في هذا السياق كتب المحلل والمراسل للشؤون العسكرية في واللا نيوز أمير بحبط على تويتر “لا يمكن تجاهل تزايد التحريض المتطرف برعاية حم/اس من غزة، وبرعاية السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، التحريض يجب أن يكون مكون أساسي لدى المستوى السياسي والعسكري في الحملة ضد الإرهاب، والتي تجاوزت الرقم القياسي في ال 48 ساعة الماضية”.

4= قناة كان الإخبارية العبرية
شاهد عيان ىاسرائيلي من موقع عملية إلعاد بعد عدة دقائق بعد العملية وصلت مركبة شرطة لموقع العملية، حتى تلك اللحظة المنفذ/ون كانوا في المكان، ولم يطلق الشرطي النار عليهم ،
قوات اليمام والشباك واليسام تلاحق منفذي العملية.حتى الآن من غير الواضح إن كان منفذ أو منفذان للعملية.

5= ذكرت مصادر عبرية عن مقتل 4 مستوطنين في العملية شرق “تل أبيب”.‏قال مردخاي وهو شاهد عيان كان في مكان العملية: صرخ المنفذون: الله أكبر وغرسوا فأسًا في الرأس. وأطلق الحارس النار عليهم ولم يصيبوهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار