محمود عباس يأمر نشطاء فتح بمنع التصعيد في المسجد الأقصى، وأهالي القدس يرفضون ويؤكدون أنهم أصحاب القرار .

محمود عباس يأمر نشطاء فتح بمنع التصعيد في المسجد الأقصى، وأهالي القدس يرفضون ويؤكدون أنهم أصحاب القرار .

شمس نيوز -القدس المحتلة
ذكرت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الاثنين، أن رئيس السلطة محمود عباس أمر نشطاء فتح في القدس ببذل كل ما في وسعهم لمنع التصعيد في المسجد الأقصى وحوله.
ووفقاً للقناة العبرية فإن عباس أمر بمنع التصعيد قائلاً: “إذا لزم الأمر امنعوا التصعيد بأجسادكم”.
وتشهد عدة مناطق في القدس المحتلة توتراً شديداً، حيث أن قوات الاحتلال صعدت في الأيام الأخيرة من إجراءاتها القمعية التي استهدفت المواطنين في مدينة القدس و المسجد الأقصى المبارك.

أبناء القدس يرفضون أوامر عباس ويؤكدون أنهم هم أصحاب القرار

وحدهم أهالي القدس، الذين واجهوا الاحتلال الإسرائيلي بصدور عارية، وتلقوا الرصاص المعدني، والهراوات، يملكون القرار على الأرض، ووحدهم يقررون بشأن ما يقال عن إعلان تهدئة في المدينة، وليس من يجري الاحتلال اتصالاته معه لهذا الشأن؛ ذلك ما يؤكده شبان المدينة المنتفضون وتجمع عليه حراكات القدس.
ويقول شباب القدس وحراكاتها المختلفة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ليس الجهة الصحيحة في ما يخص الإعلان عن تهدئة، بات الاحتلال الإسرائيلي وأطراف عربية يسعون لها بعدما فشلت إجراءاته الأمنية المشددة في صدّ أبناء المدينة، في حين تشير توقعات المراقبين في القدس إلى أن استمرار التصعيد طيلة شهر رمضان المبارك أمر وارد، وقد يبلغ ذروته في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، حيث يعتزم المستوطنون القيام بمسيرة ضخمة في الذكرى السنوية لضم القدس.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار