مقتل شرطيين “إسرائيليين” اثنين وإصابة آخرين. في الخضيرة واستشهادمنفذا العملية

مقتل شرطيين “إسرائيليين” اثنين وإصابة آخرين. في الخضيرة واستشهادمنفذا العملية

عرب٤٨: قتل شخصين في عملية إطلاق نار، نفذت مساء اليوم، الأحد، في الخضيرة، أسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين اثنين وإصابة آخرين.
وعُلم أن العملية أسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين بالإضافة إلى منفذيها اللذين قتلا برصاص عناصر من وحدة الـ”مستعربين” تواجدوا بالقرب من المكان.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أمنية، قولها إن منفذي العملية “من منطقة وادي عارة”، وقال ضابط في الشرطة إن “العمليات جارية لتحديد هوية المنفذين”.

4 قتلى بالخضيرة بينهم منفذا عملية إطلاق النار

وأكد مسؤول في الشرطة أن العملية أسفرت عن مقتل عنصري شرطة وإصابة 3 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

وأظهرت المقاطع المصورة التي وثقت العملية أن مسلحا ببندقية أطلق النار تجاه عناصر أمن إسرائيلية لحظة نزولهم من حافلة.

وبعد إصابة عناصر الأمن انضم شخص آخر إلى المنفذ بعد أن استولى على بندقية أحد المصابين.

إصابات بينها خطيرة بإطلاق نار في الخضيرة

ووفقا للتقارير، فإن عناصر من وحدة “المستعربين” التابعة لقوات “حرس الحدود” بزي مدني، تواجدوا بالقرب من المكان، ردوا بإطلاق النار ما أسفر عن مقتل المنفذين.

وأفادت مصادر طبية بأنه تم نقل ثلاثة مصابين بحالة تتراوح بين المتوسطة والخطيرة لتلقي العلاج في المستشفى، فيما يتم الحديث عن حالتين حرجتين.

وفي بيان صدر عنها، قالت الشرطة الإسرائيلية إن شرطيين أصيبا بإطلاق نار وأنه “تم تحييد المنفذين”، فيما نشرت الشرطة تعزيزات أمنية في المنطقة.

إصابات بينها خطيرة بإطلاق نار في الخضيرة

وقال مسؤول في الشرطة إن عمليات البحث جارية للتأكد “من عدم وجود مشتبه بهم آخرين في المنطقة”. مشيرا إلى “عمليات اعتقال وحملات تفتيش” محتملة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وعقد وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، مداولات أمنية في أعقاب العملية، بمشاركة كل من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، ورئيس الشاباك، رونين بار، والمفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي (“أمان”)، أهارون حاليفا.

وفي وقت سابق، أفاد شهود عيان بأن إطلاق النار أسفر عن خمس إصابات على الأقل بينها حالات حرجة وخطيرة. وأكدت التقارير أن عملية إطلاق النار استهدفت قوات أمن إسرائيلية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار