عبد اللهيان يلتقي قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية في بيروت


عبد اللهيان يلتقي قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية في بيروت
بيروت -وكالات
التقى وزير الخارجية الايراني السيد حسين أمير عبد اللهيان قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بحضور سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان السيد محمد جلال فيروزنيا وذلك الخميس 24/3/2022في مقر السفارة ببيروت.
استعرضت القيادات الفلسطينية آخر تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع داخل الساحة الفلسطينية، وتنامي ونهوض حركة شعبنا في مواجهة الاحتلال في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48 وقطاع غزة.
وأكدت الفصائل على مواصلة النضال والمقاومة من أجل تفجير انتفاضة فلسطينية والتصدي للمشاريع والمخططات التي تستهدف الحقوق الوطنية الفلسطينية.
وخلال اللقاء تم عرض للتطورات الإقليمية والدولية في ضوء العملية العسكرية التي تقوم بها روسيا في أوكرانيا والمخططات الغربية التي تهدف للنيل من السياسة الروسية والمساس بالأمن القومي الروسي.
كما تم التطرق للأوضاع في المنطقة وخاصةً نتائج القمة الثلاثية التي عقدت في شرم الشيخ بين السيسي وبن زايد وبينيت، ومحاولات إقامة حلف أمني – عسكري – اقتصادي بين عدد من دول المنطقة وكيان الاحتلال الصهيوني، ومخاطر هذه اللقاءات والأحلاف التي تستهدف ايران ودول وقوى المقاومة في المنطقة.
وعرض السيد عبد اللهيان آخر مستجدات المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني ونتائج لقاءاته في روسيا وسورية وعدد من الدول العربية والأجنبية، بما فيها تطورات الحرب في أوكرانيا وانعكاساتها على المنطقة والعالم.
وأكد عبد اللهيان في ختام حديثه استمرار دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لحقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال الصهيوني، وحرص ايران على تعزيز العلاقات مع كل دول المنطقة بما يخدم المصالح المشتركة وبما يؤمن الاستقرار لكل شعوب المنطقة.
شارك في اللقاء:
من القيادات الفلسطينية:
زياد نخالة الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي.
صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وموسى أبو مرزوق من قيادات الحركة.
أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
د.طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة.
خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.
أبو حازم زياد الصغير الأمين العام لحركة فتح الانتفاضة.
د.محمد قيس الأمين العام لمنظمة الصاعقة.
فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية.
أبو نضال الأشقر الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية.
كما شارك في اللقاء الوفد المرافق لوزير الخارجية الايراني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار