الخامنئي: الشعب الإيراني الصامد انتصر على الولايات المتحدة، وحقق النجاحات في مجالات متعددة.

الخامنئي: الشعب الإيراني الصامد انتصر على الولايات المتحدة، وحقق النجاحات في مجالات متعددة.

طهران – الصمود
قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، يوم الأحد، إنّ الشعب الإيراني بصموده قد انتصر على الولايات المتحدة، وحقق النجاح خلال العام الماضي.

وأضاف السيد خامنئي، بمناسبة حلول الربيع، و”عيد النيروز”، وبداية العام الإيراني الهجري الشمسي الجديد، أنّ “الأميركيون اعترفوا بتحمّلهم هزيمة مخزية في فرض الضغوطات القصوى على إيران”.

وشدد خامنئي على أنّ “تعبير الهزيمة المخزية، هو تعبير الأميركيين أنفسهم… وهذا حدث مهم” معتبرًا أنّ العام الإيراني الجديد هو عام: “الإنتاج المعرفي المولد لفرص العمل”.

وأشار إلى “إنتاج إيران أنواع عديدة من اللقاحات التي حظي بعضها بشهادات عالمية، ومختلف التحرّكات العلمية والتِّقنية، انطلاقاً من إنتاج اللقاح حتى الأقمار الاصطناعية، وقد أُنجزت في الجوانب كلّها أعمال مهمّة على مستوى البلاد”.

ولفت إلى أنّ “الضائقة المعيشيّة للناس، وقضية غلاء الأسعار والتضخّم، وأمثال هذه الأمور التي لا بدّ من معالجتها حتماً، وهي قابلة للعلاج”، آملاًَ معالجة أجزاءٍ منها في العام الجديد”.

وأوضح مخاطبًا الشعب: “إذا تمسّكنا بالإنتاج المعرفي وصوّبْنا بوصلة إنتاجنا باتجاه إنتاج المعرفة بخصائصه، فسنحقق خطوةً جيّدة ونقلة ملحوظة إلى الأمام في أهدافنا الاقتصادية هذه جميعِها، وكذلك الأمر في قضية توفير فرص العمل”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار