تطورات الحرب في اوكرانيا .. أنباء عن سقوط مئات القتلى في الهجوم الروسي على أوكرانيا وحديث عن إنزال بري والقصف يتواصل.. بوتين يطالب الجنود بإلقاء السلاح وكييف تفرض الأحكام العرفية..

تطورات الحرب في اوكرانيا .. أنباء عن سقوط مئات القتلى في الهجوم الروسي على أوكرانيا وحديث عن إنزال بري والقصف يتواصل.. بوتين يطالب الجنود بإلقاء السلاح وكييف تفرض الأحكام العرفية..

 

كييف/موسكو- متابعات: دوت صافرات الإنذار وسمع دوي انفجارات في العاصمة كييف ومدن أوكرانية عدة قرب خط الجبهة وعلى امتداد سواحل البلاد قبيل فجر اليوم الخميس بعيد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “عملية عسكرية” في أوكرانيا.

ونقلت ووستريت جنرال (The Wall Street Journal)‏ الأميركية عن مسؤول أوكراني قوله إنه يعتقد أن مئات الجنود الأوكرانيين قتلوا في ضربات جوية وهجمات صاروخية روسية خلال الليل.

وأفاد مراسلون بتعرض مبان رئاسية ومرافق عامة في العاصمة كييف لأضرار نتيجة القصف، في حين قالت وزارة الداخلية الأوكرانية إن القصف الروسي أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر في كييف، كما أعلنت في وقت لاحق مقتل 7 أشخاص وإصابة 9 في قصف روسي.

 

شرارة الحرب انطلقت.. بوتين يعلن بدء عملية عسكرية واسعة في أوكرانيا ويؤكد: سنرد في حال أي تدخل أجنبي.. إدانة دولية كبيرة وواشنطن تهدد بفرض المزيد من العقوبات على موسكو

 

موسكو- (د ب أ)- متابعات: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إنه اتخذ قرار القيام بعملية عسكرية في دونباس في أوكرانيا.

وأضاف أن الظروف تتطلب عملا حاسما من روسيا، فيما نقلت وكالة “رويترز” عن شهود، إفادتهم بسماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف.

ونقلت وكالة روسية عن بوتين القول، إن المواجهات بين القوات الروسية والأوكرانية مسألة وقت فقط.

كما أفادت وكالات الأنباء بسماع دوي إطلاق نار قرب مطار بوريسبيل في كييف، وكذلك سماع دوي انفجارات ضخمة على جبهة شرق أوكرانيا، وأفادت “رويترز” بشن ضربات صاروخية استهدفت مراكز قيادة الجيش الأوكراني في كييف وخاركيف، فيما تحدثت “إنترفاكس” عن أن قوات روسية قامت بإنزال في ماريوبول وأوديسا.

 

بنك الأهداف الروسية.. أهم المدن الأوكرانية التي تعرضت للهجوم والقصف

 

موسكو- متابعات: مع بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا صباح اليوم الخميس، تعرضت مدن أوكرانية عديدة للقصف الروسي، في هذا التقرير نقدم نبذة مختصرة عن هذه المدن وأهميتها،”.

 

العاصمة كييف

مدينة كييف هي عاصمة أوكرانيا وأكبر مدنها، تقع في شمال وسط البلاد على نهر الدنيبرو، ويبلغ عدد سكانها نحو 3 ملايين نسمة.

وتُعتبر المدينة مركزا صناعيا وتعليميا وثقافيا مهما في أوروبا الشرقية، فهي موطن للصناعات التكنولوجية الفائقة والعديد من مؤسسات التعليم العالي، كما أنها موقع للعديد من المناطق الأثرية المشهورة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار