المؤتمر القومي العربي ينعي المناضل ضافي الجمعاني

المؤتمر القومي العربي ينعي المناضل ضافي الجمعاني
نعى المؤتمر القومي العربي المناضل العروبي ضافي الجمعاني الذي شارك في المؤتمر القومي العربي في دورة عام 2007، الراحل ولد في الأردن في مدينة مأدبا وتلقى تعليمه في مدينته ثم في عمان.
التحق ضافي الجمعاني في الجيش الأردني عام 1948، ثم انضم إلى حركة الضباط الأحرار الأردنيين، وعام 1956 انضم إلى حزب البعث العربي الاشتراكي واصبح عضواً في اللجنة العسكرية التابعة للقيادة القطرية.
ضافي الجمعاني انتقل إلى تجربة العمل الفدائي المرتبط بتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني، فتولى منصب نائب القائد العام لقوات الثورة الفلسطينية 1960 – 1968، والأمين العام لقوات الصاعقة.
في حياته السياسية اعتقل في الأردن (1975 – 1962)، وسورية (1970 ولمدة تزيد عن 23 عاماً).
ورغم تركه العمل الحزبي والسياسي بقيت حياته حافلة بالنضال لنصرة القضايا الوطنية والقومية والكفاح من أجل الحرية والعدالة.

ونعى الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي أ. معن بشور قد نعاه بكلمة جاء فيها:
ضافي جمعاني في ذمة الله
برحيل المناضل العربي الاردني الكبير ضافي الجمعاني تخسر الحركة العربية الوحدوية التقدمية واحداً من أصلب مناضليها، وأكثرهم شجاعة في مواجهة التحديات، وترفعاً في تجاوز الحساسيات أمام المخاطر الكبرى التي تتهدد الأمّة.. لعلنا نجد في استحضار سيرته النضالية المشرفة دروساً وعبراًً كثيرة في مسيرة النضال العربي، وخصوصاً في العلاقات بين قواها وتياراتها وداخل كل منها..
رحمه الله، وجعل مثواه الجنة بين الصديقين والابرار.. والعزاء للعائلة الكريمة، والعشيرة المتميزة بعطائها النضالي، ولمدينته (مادبا) احد قلاع العروبة والتقدم والانفتاح..
التاريخ: 4/4/2020

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار