ندوة فكرية سياسية في مكتبة الأسد بمناسبة الذكرى الـ 75 لنكبة الشعب الفلسطيني

ندوة فكرية سياسية في مكتبة الأسد بمناسبة الذكرى الـ 75 لنكبة الشعب الفلسطيني

أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني اليوم، بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية_ سورية وفصائل المقاومة الفلسطينية ندوة بعنوان (اغتصاب فلسطين جريمة تفتقد للمشروعية ومخالفة للقانون الدولي) بذكرى مرور 75 عاماً لنكبة الشعب الفلسطيني، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق١٤/٥/٢٠٢٣.
وأشار رئيس اللجنة الدكتور صابر فلحوط إلى أهمية إقامة الفعاليات التي تذكر بقضايا الأمة العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية لأخذ الحذر من المخططات والمؤامرات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، وضرورة الاستمرار بالنضال والمقاومة للتحرير والعودة.
وقدم المستشار رشيد موعد قاضي محكمة الجنايات سابقاً عرضاً لكل الادعاءات التي يعتمد عليها الكيان الصهيوني في احتلال جزء أو كل فلسطين، مؤكداً أنها كلها تخالف قواعد القانون الدولي المعاصر والواقع والحقائق التاريخية والدينية ولا قيمة قانونية لها.
بدوره مدير مركز الدراسات في حركة الجهاد الإسلامي طلعت أبو جهاد شدد على وجوب تمسك الفلسطينيين بحقهم المشروع في كل فلسطين، والصمود في وجه الاحتلال والمقاومة مهما كانت التكاليف والضغوط، فمصير الاحتلال الزوال وإن طال زمنه، فيما أكد الدكتور الباحث سليم بركات أهمية التعاون والتماسك بين الشعوب العربية التي تعتبر فلسطين البوصلة على مختلف طبقاتها، وخاصة المثقفين لتكون المواجهة دائماً في حالها الأقوى.
وركزت مداخلات الحضور على أن المقاومة بكل الوسائل الأساس لاسترجاع الأرض والحقوق وضرورة تفعيل الحراك العربي القومي، وخاصة لدى فئة الشباب من أجل القضية الفلسطينية ونصرتها.
حضر الندوة الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية_ سورية، والأمين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد قيس، والسفيران اليمني عبد الله صبري، والفلسطيني سمير الرفاعي، وعدد من ممثلي وقادة الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، ونخبة من الباحثين والمهتمين وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينية.
علي عجيب و يارا شاهين

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار