جمعية احياء وحماية وتوثيق التراث الشعبي تكرم الرفيق خالد عبد المجيد في كلية الهندسة بجامعة دمشق

جمعية احياء وحماية وتوثيق التراث الشعبي تكرم الرفيق خالد عبد المجيد في كلية الهندسة بجامعة دمشق
المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت جمعية احياء التراث الشعبي بالتعاون مع كلية السياحة بجامعة دمشق فعالية فنية تراثية بعنوان (تراثنا اللا مادي ثروتنا المتجددة) بحضور د.محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق ونوابه، ورئيس فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية عدنان الحفار وعميد كلية السياحة د.رسلان خضور وحشد من طلاب الكلية، وذلك على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق 8/6/2022.
وتضمنت الاحتفالية مجموعة من الفقرات الموسيقية والموشحات والمولوية والعراضة الشامية وفقرات غنائية وشعرية وعزفاً منفرداً.
لفت الدكتور طارق محجوب حيبا رئيس جمعية إحياء وحماية وتوثيق التراث الشعبي إلى أن الاحتفالية تهدف إلى إحياء التراث الشعبي اللامادي والذي يتضمن العادات والتقاليد والطقوس الشعبية المتعارف عليها في سورية حسب القدم والزمن.

شكر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني  رئيس الجمعية ورئيس الجامعة وهيئة التدريس في الكليات وقال: ان جامعة دمشق تخرج منها العديد من القيادات وكوادر الثورة الفلسطينية المعاصرة وكان لها دور كبير في الإرتقاء بالوضع الفلسطيني .
واعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد أن النشاطات الثقافية والتراثية تؤكد حضارة وتاريخ سورية العريق بشكل خاص وبلاد الشام بشكل عام وتدل على الترابط الوطني بين بلدان المنطقة وضرورة المحافظة على التراث القومي لأمتنا ومواجهة المخططات العدوانية التي تستهدف هذا التراث من قبل المحتل الصهيوني لسرقة تراث المنطقة ونسبه إليه، زاعما أن له تاريخ في منطقتنا العربية.
وفي ختام الفعالية تم تكريم الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الرفيق خالد عبد المجيد من قبل رئيس الجمعية د.طارق حيبا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق: (نطالب الحركتين فتح وحماس بتحمل مسؤولياتهم في حوارات الجزائر..... مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... "مسارات ثورة 21 سبتمبر" ندوة حوارية في العاصمة دمشق النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عبد المجيد: ندعو القوى والفصائل الملتزمة... عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...