من دونباس الى جنين وبينهما حميميم..عالم جديد يولد الكيان المؤقت يستعجل نهايته وامريكا تحفر قبرها..فلسطين تنفجر ثورة مسلحة..اليمن نهاية حرب ظالمة..لبنان عودة الخليجين بخفي حنين..الازمة في الناتو والاقتصاد الليبرالي…

من دونباس الى جنين وبينهما حميميم..عالم جديد يولد
الكيان المؤقت يستعجل نهايته وامريكا تحفر قبرها..فلسطين تنفجر ثورة مسلحة..اليمن نهاية حرب ظالمة..لبنان عودة الخليجين بخفي حنين..الازمة في الناتو والاقتصاد الليبرالي…

ميخائيل عوض
الايام الجاريات حبلى وفي الاتيات الولادة والمولود الجديد يطل برأسه وملامحه تزداد وضوحا….
فالعالم القديم يلفظ انفاسها بعد ان حكمته الرأسمالية لأربعة قرون وكشرت عن انيابها ومارست اقصى درجات عسفها وتوحشها عبر ممارسات  روحها واعلى منتجاتها امريكا الليبرالية المتوحشة، ففرضت طبائعها العدوانية والتدميرية فمن شب على الابادة شاب على الحروب والتجويع والتنكيل بالأمم والشعوب.
وكما تدحرجت كرة الانتصارات من ساحل وبر الشام التي انهكت الغرب مجتمعا واستنزفته وامنت صعود اوراسيا تستعيد فلسطين مجدها وحقيقتها انها اهم واعدل قضايا الكون والامم والشعوب. وكما هو دأبها شعب اسطوري ومقاومة لا تلقي الراية وقضية لا تقبل القسمة والخيانة والتطبيع، تمتشق السلاح وتطور ثورتها  المسلحة، لتتحد الارواح والاجساد من ام الفحم ومن النقب وجنين قلعة المقاومة التي لم تستكين، وترهق الكيان المؤقت وتزيد في توتراته وازماته وتشهد الكاميرات والشاشات على ولادة مقاومة من طراز جديد شبان بعمر الورد يتقنون استخدام السلاح ويعرفون الازقة والحواري ويختارون ضحاياهم بدقة وقيمية وينجحون في ارهاق اجهزة الامن والجيش وقطعان المستوطنين بعد ان عروا ابو مازن وسلطته اللحدية المتآمرة على القضية..
في زمن قياسي اربع عمليات نوعية وبالسلاح الناري وتستمر الضفة في اطلاق النار اليومي على المستوطنات والحواجز وعلى سلطة رام الله وتزيد من وعيها وتنظيمها واعداد الابطال لاستهداف اهم الشوارع والتجمعات في تل ابيب والمدن المغتصبة…
هي اذن ثورة  مسلحة تطلق زمن التحرير من البحر الى النهر وقد توفرت الشروط والظروف الموضوعية والذاتية في فلسطين وفي محيطها والاقليم والعالم وينتصب محور المقاومة بكل انتصاراته رصيدا داعما وحاميا للثورة المسلحة في فلسطين.
وعلى صلة وصل وبرابط حبل السرة بين حيفا وغزة وبيروت واليمن تعقد الراية للمحور وتسارع دول العدوان الظالم لإعلان انقلاب على مبررات عدوانها وعنوانه فتطيح بشرعية هادي الرئيس اللاجئ في فنادق السعودية وتنصب مجلسا رئاسيا تفوضه للتفاوض مع انصار الله لإتمام الهزيمة والانسحاب من الورطة بعد ان خسر تحالف العدوان الحرب وبات انصار الله اقوى واقدر ومسيراتهم وصواريخهم تؤرق الكيان الصهيوني المؤقت، وتستعد للمشاركة في حرب تحرير فلسطين عندما تدعو الحاجة وقد تدنو ساعتها. فالقدس اقرب وتحرير فلسطين امر راهن على وعد سيد الوعد الصادق السيد حسن نصرالله…
والعربية في غربها وجنوبها تستعيد مجدها وتألقها ووزنها في صناعة مستقبل تاريخ العرب والمسلمين والعالم ويهرول دبلوماسي دول الخليج عائدين الى بيروت منكسرين صاغرين فبيروت الزاوية الذهبية في مثلث صناعة التاريخ وينطبق عليهم مثال؛ تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي. وتزداد بيروت المقاومة وشعبها ثقة واقتدار وسعي لكسب جولة الانتخابات لتصفية النفوذ الامريكي في الدولة والمجتمع اللبناني .
ومن حميميم الى اوكرانيا وحربها ترتسم صورة الغد وتتضح سيناريوهات ولادة العالم الجديد المسبوكة قواعده في الحرب العالمية العظمى التي ادارتها الشام برا وساحلا وشاركتها اليمن في تحقيق الانتصارات ومراكمتها لتأهيل اوراسيا والدفع بروسيا لإجراء العملية القيصرية من الخاصرة الاوكرانية . فمنازلة امريكا والاطلسي في اوروبا ومن اوكرانيا، وبسلاح الاقتصاد وحرب العملات تستعجل خلاص البشرية من آثام الليبرالية العدوانية والتدميرية لأمريكا.
عالم جديد يولد بما يشمل قواعد وقوانين ناظمة، واليات جديدة للتبادلات الاقتصادية وتقويم العملات  ومؤسسات عالمية جديدة غير التي استخدمتها امريكا كأحذية مطاطية لتبرير غزواتها وعدوانيتها فلا ضرر ولا ازمه من تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الانسان ولا ازمه بنتيجة العقوبات على القطط والادب الروسي وعلى بنات القيصر بوتين بل هي ارهاصات تؤكد ان  الجديد المولد يؤذن بنهاية لعصر الاقتصاد والثقافة وقواعد التبادلات المالية والاقتصادية التي فرضتها العدوانية الامريكية وبديلها العملات الوطنية الذهبية الجاري فرضها تباعا.
العملية العسكرية الروسية حققت اغلبية ما ارادت تحقيقه وعززت الانتصارات وكشفت امريكا وحلفها على هزال القدرات وانهيار عناصر القوة والسطوة..
عالم جديد يولد وفلسطين على وعدها في رمضان الخير تسطر مقاومة وتنضج احداث زلزالية ستغير اتجاهات الريح واحداثيات التطورات والتغييرات .
بيروت ٩-٤- ٢٠٢٢

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار