التحضيرات لمسيرة يوم القدس العالمي في دمشق تحت عنوان (القدس هي المحور)

التحضيرات لمسيرة يوم القدس العالمي في دمشق تحت عنوان (القدس هي المحور)
المكتب الصحفي – راما قضباشي
تستمر التحضيرات ليوم القدس العالمي في دمشق ، حيث عقدت اللجنة الدائمة ليوم القدس العالمي اجتماعا لها اليوم الاحد 10/4/2022، في مقر حزب البعث العربي الاشتراكي، لمتابعة التحضير للمسيرة المركزية ليوم القدس العالمي والفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة في المدن السورية والمخيمات الفلسطينية .
ـ تم استعراض نتائج اجتماعات اللجان المتخصصة ، والفعاليات التي تم اقرارها في دمشق والمخيمات، حيث ستقام إلى جانب مسيرة القدس في دمشق فعالية كبرى بمدينة حلب ومدينة حمص وتشمل ندوات ومهرجانات في المخيمات الفلسطينية.
ـ المسيرة المركزية في دمشق تنطلق من أمام سوق الحميدية إلى الساحة الخارجية للجامع الأموي وسيقام مهرجان جماهيري واسع وتلقى فيه ثلاث كلمات، كلمة سورية وكلمة فلسطين وكلمة السفير الإيراني والبيان الختامي.
وتم إقرار الفعاليات المركزية في دمشق:
1ـ ندوة في جمعية الخريجين بالمزة يوم السبت 16/4/2022/
2ـ ملتقى شباب فلسطين يوم السبت 23/4/2022
3ـ ندوة في مقر اللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني يوم الأحد 24/4/2022
4ـ معرض لاتحاد الفنانين التشكيلين الفلسطينين والسوريين 26يوم الثلاثاء/4/2022
5ـ ندوة يوم القدس الثقافي في المركز الثقافي أبو رمانة يوم الأربعاء 27/4/2022
6ـ الافطار السنوي لسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية.
ـ كلفت اللجنة الاعلامية بمتابعة القضايا المتعلقة بطباعة الفليكسات والملصقات واللوغو والتواصل مع الجهات المختصة من أجل انجاز كل المواد الاعلامية اللازمة بما في ذلك اللوحات الاعلانية عبر المؤسسة العربية للاعلان ووزارة الاعلام والمحطات الفضائية…..إلخ
ـ القيام بحملة إعلامية في كل وسائل الأعلام والطلب من الفضائيات بتخصيص برامج عن القدس ويوم القدس العالمي، وفتح صفحات خاصة للمناسبة على وسائل التواصل الاجتماعي.
ـ جرى التواصل مع وزير التربية والتعليم على تخصيص مادة صباحية للطلاب تتحدث عن يوم القدس على أن يتم تحديد المادة على المدارس .
ـ الطلب من وزير الأوقاف بالتعميم على أئمة المساجد لعرض قضية القدس ويوم القدس العالمي في خطبة يوم الجمعة 29/4/2022 وكذلك في القداديس بالكنائس.
شارك في الإجتماع الأخوة والرفاق:-
عن الجانب السوري (حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث، د. خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية/سورية، د.صابر فلحوط رئيس اللجنة الشعبية السورية لدعم فلسطين).
عن الجانب الفلسطيني خالد عبد المجيد (النضال)، أبو عماد رامز (القيادة العامة)، ياسر المصري (الانتفاضة)، ابو مجاهد (الجهاد)،عبد الكريم الشرقي (الشعبية)، د. محمد البحيصي (جمعية الصداقة).
عن الجانب الإيراني (عدد من الأخوة ممثلين عن السفارة).

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار