مداخلة الرفاق في منظمة شبيبة النضال الفلسطينية ٧٢عام على النكبة الكبرى

مداخلة الرفاق في منظمة شبيبة النضال الفلسطينية ٧٢عام-على-النكبة-الكبرى
ورشة العملالشبابية الافتراضية حقالعودة حق ثابتولاعودةعنه
مداخلة الرفاق في منظمة شبيبة النضال الفلسطينية ( جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ) ضمن ورشة العمل الشبابية الإفتراضية التي ينظمها اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد / بمناسبة الذكرى الـ 72 لنكبة شعب فلسطين

الرفاق الأعزاء في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني كل التحية بداية لكم على هذا النشاط غير التفليدي بهذه المناسبة الأليمة عل شعبنا وأمتنا .
ومن خلالكم كل التحية للمنظمات الشبابية الفلسطينية ولشعبنا وأهلنا الصامدين على أرضهم رغم القهر والإحتلال والممارسات العنصرية لكيان الإحتلال الإسرائيلي الغاصب .
والتحية موصلة لأهلنا في كل فلسطين التاريخية وفي الشتات ولأسرانا وجرحانا في سجون الإحتلال .
وكل التحية منا ومن خلال لقائنا هذا إلى أرواح الشهداء الأبرار الذبن رووا بدمائهم الذكية الطاهرة ثرى فلسطين وارتقوا شهداء لتحيا فلسطين ويحيا أهل فلسطين بكرامة وحرية ونعاهدهم أن نبقى على العهد حتى تحرير فلسطين كل فلسطين .
الرفاق الأعزاء أن احتلال فلسطين أكبر من أن يسمى بنكبة , احتلال فلسطين من قبل العصابات الصهيونية لا يمكن إلا أن نسميه إحتلال ونحن اليوم نعيش ذكرى الإحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين , هذا الإحتلال الذي أدى إلى نكبات متوالية لازالت مستمرة حتى يومنا هذا منذ المجازر الإسرائيلية المرتكبة من العصابات الصهيونية بحق أبناء شعبنا إلى احتلال الأرض وما رافقها من طرد للسكان وصولاً إلى نكبة الإتقاقات الجائرة والمهينة مع هذا الكيان الغاصب .
في ذكرى احتلال فلسطين وفي ذكرى تسليم فلسطين لليهود الصهاينة من قبل الإحتلال البريطاني فإننا نؤكد المسؤولية الكبيرة التي لابد أن يتحملها الإحتلال البريطاني والمملكة المتحدة بشكل رسمي عن كل ماجرى لاحقاً بحق شعبنا إلى جانب ما يتحمله الكيان الصهيوني بشكل مباشر وذلك لأنهم( البريطانيين ) هم من أسس لوجود هذا الكيان وساعده منذ ما قبل نشوئه ولازال يمارس دور الحماية والرعاية له إلى يومنا هذا إلى جانب الإدارات الأمريكية المتعاقبة .
بهذه المناسبة لابد للدول الحاملة لشعار التحرير وحرية الشعوب في تقرير مصيرها وإقامة دولتها المستقلة أن تدعم شعبنا في نضاله من أجل تحرير أرضه وإقامة دولته كاملة السيادة على أرضه التاريخية وتحويل شعارتها إلى أفعال كما أنه من واجب الدول العربية التخلي عن ارتهان أنظمتها إلى الإمبريالية العالمية والتطلع إلى تحقيق رغبات شعبنا العربي والذي نثق أنه يقف إلى جانب شعبنا الفلسطيني الذي هو جزء لا يتجزأ من شعبنا العربي .
أما الأهم في هذه المناسبة هو الدور الفلسطيني الغائب والمغيب والمرتهن إلى جهات شتى , حتى بتنا من تعدد المرجعيات بلا مرجعية . ومن هنا فإننا نناشد قادة القوى والفصائل الفلسطينية وكافة المؤسسات أن تمارس دورها الوطني في حماية شعبنا وحقوقه الوطنية والضغط على القيادة الرسمية بالتخلي عن مصالحها الشخصية وتحقيق مكاسب ذاتية مقابل المصلحة الوطنية العليا , ونؤكد أن العدو الإسرائيلي لايفهم إلا لغة واحدة هي لغة المقاومة بعد أن تم تجريب لغة الحوار والإتفاقات التي أكدنا من قبل أنها لن تحقق شيئاً لشعبنا وها نحن الآن نرى نتائج هذه الإتفاقات التي لم تكن يوماً سوى اتفاقات إذعان من السلطة الفلسطينية لصالح الإحتلال .
ختاماً كل التحية لأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده .
الحرية للأسرى والمعتقلين
المجد للشهداء
عاشت فلسطين حرة أبية

خالد دياب
سكرتير منظمة شبيبة النضال الفلسطينية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار