بيان صادر عن القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية

عقدت القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية اجتماعاً بتاريخ 4/2/2020، تدارست به الأوضاع السياسية الراهنة ومخاطر صفقة القرن وسبل مواجهتها وأصدرت البيان التالي:-

إن القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية تعتبر الخطوة التي أقدم عليها الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» تأتي في سياق التآمر الأميركي الصهيوني على القضية الفلسطينية من أجل استكمال فصول تصفيتها بعد أن أعلن سابقاً عن نقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بأنها العاصمة الأبدية الموحدة للكيان الصهيوني، إضافة إلى تأييده ضم الجولان العربي السوري والاعتراف بقانونية المستوطنات في الضفة الغربية وضم غور الأردن، كل تلك الخطوات كانت مقدمة لصفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية وإلغاء الحق الوطني والتاريخي في فلسطين، وشرعنة الاحتلال على الأرض العربية الفلسطينية، الذي قدم شعبنا الفلسطيني من أجل تحريرها قوافل من الشهداء والأسرى والجرحى.
وفي هذا الإطار فإن القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية تؤكد على مايلي:-
1- إن الشعب الفلسطيني بكافة قواه وهيئاته ومنظمات الشعبية يؤكد على رفض الصفقة وسيعمل على اسقاطها وإفشالها كما أفشل العديد من المؤامرات السابقة.
2- إن الموقف الفلسطيني الموحد القائم على رفض تلك الصفقة يعتبر خطوة هامة في الاتجاه الصحيح في هذه المرحلة من تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني.
3- إن الموقف الفلسطيني الرسمي برفضه صفقة القرن يعتبر خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، لكنها تحتاج لاستكمال من أجل اسقاطها، لذلك لابد من إلغاء وثيقة الاعتراف بالكيان الصهيوني والإعلان عن وقف التنسيق الأمني معه.
4-إن تصعيد المقاومة في الأرض المحتلة، والبدء بحوار وطني شامل يقوم على تقييم ومراجعة المرحلة السابقة، وإعادة بناء منظمة التحرير على أسس وثوابت وطنية من خلال إعادة إنتاج إستراتيجية وطنية موحدة، كل ذلك مهمات وطنية ضرورية لإعادة إحياء المشروع الوطني الفلسطيني.
5-إن خيار المفاوضات الذي انتهجه البعض في الساحة الفلسطينية ثبت بالملموس بأنه خيار خطير وغير صحيح ولا يؤدي إلا إلى مزيد من التشرذم الفلسطيني ويعطي الفرصة للعدو الصهيوني في التقدم بمشروعه العدواني الاستيطاني بحق شعبنا الفلسطيني.
6- إن تطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني هو تواطؤ مفضوح على حساب القضية الفلسطينية وهو مناقض لطموحات الشعب الفلسطيني والعربي.
7- إن محور المقاومة الذي حقق العديد من الانجازات والانتصارات في سورية وإيران وفلسطين ولبنان واليمن والعراق مسألة في غاية الأهمية من أجل التكامل معه والبناء على ذلك في إطار المشروع الوطني التحرري.
8-إن القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية تؤكد على تلاحمها مع الجماهير الفلسطينية والعربية في كافة أماكن تواجدها من أجل القيام بكافة الأنشطة والفعاليات التي تؤكد على رفض الصفقة وفق برنامج موحد.
إن تحالف القوى الفلسطينية وفي هذه الظروف الدقيقة، يعتبر أن القضية الفلسطينية تمر بأخطر مراحلها، وهذا يتطلب موقفاً حازماً وفاعلاً من أجل اسقاط صفقة القرن، ويهيب بكل أحرار الأمة والشرفاء في هذا العالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه واستعادة حقه في العودة إلى دياره الأصلية في فلسطين.
عاشت فلسطين حرة عربية
المجد والخلود للشهداء الأبرار
4/2/2020
القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار