الجهاد: بدء سريان وقف إطلاق النار مع الاحتلال بشروط المقاومة

نضال برس – غزة
أكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، مصعب البريم، أنه تم التوصل إلى وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية، فجر اليوم الخميس.

وقال البريم، في تصريح خاص لـ “دنيا الوطن”: “إن وقف إطلاق النار، والذي تم بشروط المقاومة، بدأ سريانه منذ فجر اليوم”، لافتاً إلى أنه وفق الشروط التي تريدها المقاومة.

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ منذ صباح اليوم، وذلك بعد تصعيد استمر لثلاثة أيام، بعد اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا.

وأضاف المتحدث بإسم الجيش: تم وقف إطلاق النار بعد استكمال خطة الحزام الأسود، التي تمكن الجيش فيها خلال يومين من تحقيق كامل أهدافها وتوجيه ضربة مؤلمة لمنظمة الجهاد الإسلامي

وفي وقت سابق، قالت وكالات الأنباء: إن حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل وافقتا على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بدءاً من صباح اليوم الخميس.

وأوضحت القناة، نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن الموافقة من الجانبين، جاءت بعد طلب مصري بهذا الشأن، مشيرةً إلى أن وقف إطلاق النار، سيبدأ صباح اليوم.

من ناحيتها، قالت (BBC): إنه تقرر وقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، مشيرةً إلى أن ذلك تم بوساطة مصرية.

بدورها، قالت قناة (كان): إن إسرائيل والجهاد الإسلامي اتفقتا على وقف لإطلاق النار اعتباراً من الساعة 05:30 اليوم الخميس في ضوء الموافقة على المقترح المصري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار