اعتقالات بالضفة وإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالعيسوية

القدس: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة دهم وتفتيش بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما أصيب العشرات بالعيسوية بحالات اختناق بالغاز المدمع، وتم اعتقال 3 شبان عقب اقتحام عناصر من شرطة الاحتلال حي عبيد بالقرية.
وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 7 شبان من الضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.
في القدس، أصيب العشرات من سكان حي عبيد في قرية العيسوية بالاختناق، في ساعات الليل المتأخرة، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، ورضوض وجروح بعد اعتداء شرطة الاحتلال عليهم.
وأفاد مواطنون بأن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية واعتدت على سيدات وشبان فلسطينيين، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة مما أدى إلى وقوع عدد من حالات الاختناق.
وأضاف مواطنون بأن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان بالقرية التي تتعرض باستمرار لاقتحامات يومية، وتتعرض منذ فترة طويلة لحملات استفزاز واعتداءات مستمرة من قوات الاحتلال.
ووفقا لشهود عيان، أصيب عدد من سكان الحي بالاختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو البيوت السكنية، حيث قدمت العلاجات الميدانية للعشرات ممن أصيبوا بالاختناق بالغاز وبينهم أطفال.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها قدمت الإسعافات الأولية لإصابتين، خلال مواجهات في العيسوية في وجرى تحويلهم للمستشفى.
كما أصيب رئيس اللجنة الشعبية في العيسوية، محمد أبو الحمص بجرح في وجهه، بعد اعتداء أحد عناصر شرطة الاحتلال بعقب بندقيته على وجهه، لأنه يوثق اعتداءاتهم على السكان، ونقل للعلاج في المستشفى.
واعتدت قوات الاحتلال على سكان حي عبيد بوحشية، باستخدام قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية، والضرب المبرح بأعقاب بنادقهم والهراوات، كما اعتدت على النساء بالدفع والضرب.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال خلال الاعتداء على سكان حي عبيد ثلاثة شبان، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.
إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال تنفيذ الاقتحامات بالضفة، واعتقلت أمير سمير خميس، من حي وادي شاهين وسط بيت لحم، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وفي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر، واعتقلت الأسيرين المحررين: محمد كساب أبو دية، وبشار يوسف الطيط، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما. كما سلمت قوات الاحتلال الفتى أحمد حسام أحمد بحر (16 عاما) بلاغا لمراجعة مخابراتها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار