الأسيرة هبة اللبدي تُعلق إضرابها بعد وعود بالإفراج عنها وعن عبد الرحمن مرعي الخميس

علقت الأسيرة الأردنية هبة اللبدي إضرابها عن الطعام الذي استمر 42 يومًا في سجون الاحتلال، بعد وعود بالإفراج عنها رفقة الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي الخميس المقبل.

وقال مكتب إعلام الأسرى: إن محامي الأسيرة هبة اللبدي يؤكد تعليق إضرابها عن الطعام الذي استمر 42 يومًا بعد وعود بالإفراج عنها رفقة الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي، الخميس المقبل.

وأعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الاثنين، عودة المعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، إلى الأردن قبل نهاية الأسبوع.

وأضاف الصفدي، في بيان، أن “إسرائيل ستقوم بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي قبل نهاية الأسبوع”.

واعتقلت “إسرائيل”، هبه عبد الباقي في 20 آب/ أغسطس الماضي، وعبد الرحمن مرعي في الثاني من أيلول/ سبتمبر الماضي، بشكل منفصل، بعد عبورهما جسر الملك حسين، دون توضيح لسبب الاعتقال.

وتخوض الأسيرة الفلسطينية الأردنية اللبدي، إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 42 يوما ضد اعتقالها الإداري، حيث ترسف في “عيادة الرملة” بسبب تردي وضعها الصحي.

وبعد اعتقالها، حولت الأسرة اللبدي إلى التحقيق في معتقل “بيتح تكفا”، واستمر التحقيق معها شهرًا تقريبًا في ظروف قاسية، وانتهى بتحويلها إلى الاعتقال الإداري، وعلى إثر ذلك أعلنت إضرابها عن الطعام في 24 أيلول/ سبتمبر الماضي، لتنقلها مصلحة سجون الاحتلال وتعزلها في مركز توقيف الجلمة بظروف مأساوية.

في المقابل، يواجه الأسير مرعي، القابع حاليًا في معتقل “عوفر” الإسرائيلي، “أوضاعًا صحية صعبة للغاية، فهو مصاب بسرطان في الخلايا الدهنية بالوجه منذ عام 2010، وهو بحاجة ماسة لمتابعة طبية حثيثة لحالته الصحية ولإجراء فحوصات طبية دورية”، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار