لقاء الأحزاب و القوى و الشخصيات الوطنية اللبنانية..تحالف القوى و الفصائل الفلسطينية

عقد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى والفصائل الفلسطينية اجتماعهما الدوري المشترك في مقر حركة الشعب بحضور رئيس الحركة النائب السابق نجاح واكيم ممثلاً الجبهة العربية التقدمية، لمناقشة العدوان الأخير على المقاومة تحت مسمى العقوبات على حزب الله، حيث أعرب الحاضرون عن تمسكهم بالمقاومة نهجاً وخياراً في مواجهة المشاريع الأميركية والصهيونية، واستعرضوا التطورات الأخيرة بعد الزيارات المتكررة لمسؤولين أميركيين للبنان، وتصريحاتهم السافرة أمام مرأى ومسمع المسؤولين الرسميين اللبنانيين.
وانتقد المجتمعون الصمت الرسمي اللبناني أمام الغطرسة الأميركية التي تنتقص من الكرامة والسيادة الوطنية، وأكدوا على ضرورة إلزام الزائرين غير المرغوب بهم باحترام أصول اللياقات الرسمية و الدبلوماسية، و عدم السماح لهم بالتطاول على شريحة كبيرة من الشعب اللبناني و استهداف الاقتصاد الوطني بالمزيد من الإجراءات الظالمة.
و بعد التداول في خطورة ما يجري على لبنان و شعبه و اقتصاده، أصدر المجتمعون التوصيات التالية:
– إستنكار التدخل الأميركي في الشؤون الداخلية للبنان و المنطقة.
– رفض التساهل مع التصريحات الأميركية السافرة و الوقحة، أو السكوت عنها من قبل المسؤولين اللبنانيين.
– إعتبار ما يسمى ب”العقوبات” الأميركية عدواناً مباشراً على الشعب اللبناني و سيادته و اقتصاده، يجب على جميع الحريصين على الوطن رفضه و العمل على مواجهته.
– تشكيل لجنة متابعة لدرس الخطوات العملية لمواجهة هذا العدوان الأميركي، و اقتراح كافة الخيارات الممكنة و المتاحة، تمهيداً لوضعها موضع التنفيذ.
– دعوة جميع القطاعات في لبنان، وخاصة النقابية و الشبابية، للمشاركة بفعالية في مواجهة العدوان الأميركي الجديد، والتواصل مع القطاعات العربية لتنسيق التحركات وتعميمها.

الإثنين في 30 أيلول 2019
أمين سر اللقاء اللبناني – الفلسطيني المشترك

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار