بعد اجتماعات مع قادة من أجهزة أمن السلطة .. مداهمات صهيونية بالضفة والقدس واعتقال نحو 20 مواطنًا

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الاثنين (31-12) حملة مداهمات واعتقالات في عدد من محافظات الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال نحو 20 مواطنًا، بينهم أسرى محررون.
وقالت مصادر في رام الله أنه بعد اجتماعات عقدت مع عدد من قادة أجهزة أمن السلطة، قامت قوات الاحتلال بمداهمات فجر اليوم في منطقة كوبر شمال رام الله واعتقلت كلاًّ من: الشيخ ياسر الفحل، ومحمد لطفي البرغوثي، ومحمد منير البرغوثي، وزاهي البرغوثي، ومقداد زاهي البرغوثي، وإسماعيل زاهي البرغوثي.
وأضاف أن القوات كما اعتقلت عبد الله أبو شلبك، من البيرة، وهو أحد محرري صفقة وفاء الأحرار بعد قضائه 22 عامًا في سجون الاحتلال، بالإضافة للمحامي أحمد محمد أبو فخيدة من قرية رأس كركر غربي رام الله؛ وهو أسير محرر أيضًا.
وقد أغلقت سلطات الاحتلال الطريق الواصلة بين بلدتي كوبر وبرهام شمال رام الله بالسواتر الترابية وقامت بتفتيش وتخريب محتويات المنازل، فيما اندلعت مواجهات في قرية أبو شخيدم المجاورة.
وكذلك اقتحمت سلطات الاحتلال بلدة بيت ريما غرب رام الله وقامت باستجواب شيماء الريماوي زوجة الشهيد صالح البرغوثي وسط اندلاع مواجهات.
كما دهمت قوات الاحتلال، منزل الصحفي علاء الريماوي، وهو أسير محرر أيضًا، في منطقة الإرسال بمدينة رام الله، وصادرت أجهزة الاتصال والحواسيب، بالإضافة لسرقة 7 آلاف شيقل (1865 دولارًا أمريكيًا).
وفي مدينة القدس المحتلة قامت سلطات الاحتلال باعتقال ستة مواطنين، عرف منهم: أشرف عويسات، من جبل المكبر، ويوسف سامي أبو الهوى، وهاشم أبو الهوى، أمين خضر أبو الهوى، من الطور.
وفي جنين شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال شابين عقب اقتحامها بلدة يعبد جنوب المدينة ومناطق مجاورة.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة آليات عسكرية داهمت يعبد واعتقلت الشابين أسامة خليل عمارنة، ومحمد جهاد أبو بكر، وفتشت منزليهما.
وأشارت إلى أن جنود الاحتلال داهموا أيضًا بلدات زبدة وظهر العبد قرب يعبد ونصبوا حواجز على مداخلها.
وفي نابلس شمال الضفة، شنت قوات الاحتلال مداهمات في عدة مناطق، واقتحمت الجبل الشمالي بالمدينة، فيما اندلعت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز.
كما داهمت منزل المواطن عطية موسى في بلدة زواتا غرب نابلس، وفتشته.
وأجرت قوات الاحتلال أعمال تمشيط واسعة بالقرب من بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس.
وأغلقت قوات الاحتلال بعد فجر اليوم حاجز حوارة جنوب نابلس بشكل مفاجئ، بعد سماع طلقات نارية.
وأفاد شهود عيان أن تعزيزات كبيرة وصلت للحاجز، وأغلقت الحاجز أمام المركبات بالاتجاهين لأكثر من ساعة، وحولت مجرى حركة السير إلى حاجز عورتا.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار