الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة ستحمل عنوان “المقاومة خيارنا”وشهيد وإصابة 210 مواطنا في هذه الجمعة.

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، مساء اليوم، أن الجمعة المقبلة من فعاليات مسيرة العودة ستحمل عنوان “المقاومة خيارنا” ردا على خداع العالم للشعب الفلسطيني.

وفي بيان صحفي تلاه منسق الهيئة الوطنية العليا خالد البطش بختام فعاليات الجمعة 24 لمسيرة العودة والتي حملت عنوان ” عائدون رغم أنف ترامب” دعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة 14-9-2018 تحت عنوان “المقاومة خيارنا” ردًا على خداع العالم للشعب الفلسطيني.

كما دعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني إلى الاحتشاد على شاطئ بحر شمال غزة للمشاركة واسناد فعالية المسيرة البحرية السابعة التي ستنطلق يوم الاثنين 9-9-2018 الساعة 4عصرا كسرا للحصار المفروض على قطاع غزة، مناشدة الامم المتحدة والجهات الدولية الخاصة بحقوق الانسان العمل للإفراج عن القبطانين المعتقلين بسجون الاحتلال الغسرائيلي وهما: سهيل العامودي وخالد الهسي .

إلى ذلك، حملت الهيئة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المسؤولية عن أي تداعيات في المنطقة بسبب قراراته “الطائشة” بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، منبهة الشعب والمجتمع الامريكي الذي يخرج بمسيرات ضد سياساته (ترامب) من خطورة القرارات والسياسات الامريكية بحق الشعب الفلسطيني والمنطقة عموما.

الهيئة دعت كذلك الى تراجع ادارة ترامب عن قراراتها حماية للولايات المتحدة ومصالحها، وقالت “إن ادارة ترامب اضحت شريكا للاحتلال في العدوان و العداء لشعبنا , بل صارت بديلا عنه في التحايل على حقوق شعبنا الفلسطيني، وقد تجلى ذلك بوضوح في اعتبار القدس عاصمة للكيان.”

في حين توجهت الهيئة الوطنية بالتحية لدولة البارجواي على قرارها بالتراجع عن نقل سفارتها من القدس وتمسكها باعتبار القدس عاصمة الشعب الفلسطيني.

و أكدت الهيئة الوطنية على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار الشعبية بأدواتها السلمية حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من أجلها بل وزيادة الابداعات في ميادين العودة الخمسة .

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، مساء اليوم، عن استشهاد الفتى بلال مصطفى خفاجة “17 عاما” برصاصة في الصدر شرق رفح ، وإصابة 210 مواطنا آخرين بجراح مختلفة جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فعاليات الجمعة الـ 24 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذين قضوا منذ اندلاع فعاليات مسيرة العودة في 30/مارس الماضي إلى 173 شهيدا وإصابة أكثر من 19 ألف آخرين بجراح مختلقة، حسب وزارة الصحة. يضاف لهذه الإحصائية 8 شهداء احتجزت قوات الاحتلال جثامينهم خلال المدة نفسها، ما يعني أن إجمالي الشهداء يبلغ 181 شهيدا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار