لقاء ثلاثي فلسطيني-مصري-أردني في عمان تحضيرا لزيارة ترامب

0

عمان: يجري الأردن ومصر وفلسطين في عمان مباحثات ثلاثية تتناول أبرز التطورات بما يخص القضية الفلسطينية، ومحاولات إحياء عملية “السلام” المتوقفة منذ فترة طويلة، وذلك قبل أيام من زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي لموقع 24 الإماراتي، إن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ونظيره المصري سامح شكري، بالإضافة لصائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سيجرون مباحثات في عمان الْيَوْمَ .

وأوضحت أن المسؤولين الثلاثة سيعرضون في مؤتمر صحفي، أبرز ما تناولته المباحثات.
وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في إبريل(نيسان) 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدامى في سجونها.
ويصر الفلسطينيون على أن الحل للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، يجب أن يتضمن إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194.
وتأتي هذه المباحثات في أعقاب لقاءات منفصة عقدها ملك الأردن عبدالله الثاني والرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتناول ملف السلام والقضية الفلسطينية في أعقاب القمة العربية التي استضافتها عمان.
وتوقفت المفاوضات بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدامى في سجونها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار