مؤتمر سلام اقليمي قبل نهاية العام وتسهيلات اقتصادية للفلسطينيين

0

القدس/ تعمل ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب على عقد مؤتمر سلام اقليمي قبل نهاية العام الجاري، حيث ستطرح فيه أفكار لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي،

وتوقعت دوائر دبلوماسية أن يعقد هذا المؤتمر في شهر أيلول القادم.والتي ستشارك فيه كلا من اسرائيل والسلطة الفلسطينية ومصر والأردن والسعودية والأمارات .
وذكرت هذه الدوائر لـ (المنـار) أنه يجري حاليا الاعداد لهذا المؤتمر لضمان نجاحه وستجري قريبا لقاءات أمريكية مع الدول العربية التي ستدعى الى المؤتمر الاقليمي، واشارت الدوائر الى أن هذه الدول ستشارك الرئيس ترامب في اقناع الفلسطينيين بالافكار التي ستطرح في المؤتمر المذكور حيث يؤمن الرئيس الامريكي، بضرورة التوصل الى اتفاق يقبل به الجانبان الاسرائيلي والفلسطيني.
وقالت الدوائر ان هناك في اسرائيل من يدعو الى التعامل بايجابية مع مقترحات الرئيس ترامب التي ستكون “معقولة” بالنسبة لتل أبيب وتوفر الاجواء الملائمة لدول محور الاعتدال العربي بتمرير حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي، ويسمح لهذه الدول بتطبيع شامل مع اسرائيل.
وكشفت الدوائر أنه في اطار هذه المساعي ستقوم اسرائيل في الفترة القريبة القادمة بتقديم تسهيلات اقتصادية وحياتية كثيرة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار