الامانه العامة للاحزاب العربية: خيار المقاومة بأشكالها كافة، هو الخيار الوحيد لتحرير كامل التراب الفلسطيني

0

أكدت الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية أن خيار المقاومة بأشكالها كافة، هو الخيار الوحيد لتحرير كامل التراب الفلسطيني ومقدساته لأن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة، وتدعو إلى ضرورة الإسراع في اتخاذ خطوات جادة لإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية على قاعدة المقاومة والثوابت الوطنية وصولاً إلى وحدة وطنية بمشاركة الجميع.
إن الأمانة العامة تدين تصريحات الرئيس الأمريكي المعادية للأمة والشعب الفلسطيني، خاصة تأييده للاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية وتأييده نقل السفارة الأميركية إلى القدس. وهنا تتبنى الأمانة العامة اقتراح رئيس اتحاد البرلمانات العربية الأستاذ نبيه بري بدعوة الدول العربية والإسلامية إلى سحب سفرائها أو سفاراتها من واشنطن إذا ما نقلت السفارة الأميركية إلى القدس.
كما ترفض كل أشكال المفاوضات المباشرة وغير المباشرة مع العدو الصهيوني وتعدُّها غطاءً لاستمرار الاستيطان الصهيوني وتوسعه، وغطاءً للاعتداءات والإجراءات الصهيونية التهويدية المتصاعدة والمتكررة وانتهاك المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وتؤكد الأمانة العامة موقفها الرافض لاتفاقية أوسلو وما سبقها وما أعقبها من اتفاقيات وتطالب بوقف التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني.
وتدين جميع أشكال التطبيع الساعي إلى وأد القضية الفلسطينية، وتدعو أبناء الأمة وأحزابها وقواها الحية إلى عدم الاستجابة لهذه الدعوات من أي جهة كانت. وتؤكد حق عودة الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم، وتطالب بفك الحصار عن الشعب الفلسطيني وفتح جميع المعابر.
الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم:
تدعو الأمانة العامة إلى إحياء هذه الذكرى كونها أكبر جريمة بحق فلسطين والأمة، مطالبين بريطانيا بالاعتذار الرسمي من الشعب الفلسطيني، كما تطالب الأمانة العامة الأحزاب والاتحادات والنقابات والهيئات والجمعيات كافة، إلى إقامة الفعاليات والنشاطات رفضاً لهذا القرار ومفاعيله المدمرة لأمتنا وشعبنا. ونحمل بريطانيا مسؤولية هذه الجريمة.
وتتوجه الأمانة العامة بالتحية إلى انتفاضة السكاكين والدهس وكل أشكال مقاومة العدو كما تحيي أهلنا في فلسطين المحتلة عام 1948 على الدور الحيوي الذي يقومون به في فضح مخططات الاحتلال، وتتوجه بالتحية إلى الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني وبخاصة أولئك الذين خاضوا ويخوضون حرب الأمعاء الخاوية، وتحيي الأمانة العامة أرواح شهداء فلسطين والأمة جمعاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار