في ظل ” قانون التسوية”.. 3 مخططات استيطانية جديدة تستهدف أراض جالود بنابلس

0

في ظل ” قانون التسوية”.. 3 مخططات استيطانية جديدة تستهدف أراض جالود بنابلس
تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتوسيع كتلة استيطانية جديدة، على حساب أراضي المواطنين، بمجلس قروي “جالود” جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وتأتي هذه المخططات في ظل ما يسمي” بقانون التسوية”، الذي يشرع سرقة و نهب الأرض الفلسطينية، دون أن يكون هناك وجه حق لأصحاب الأراضي بتقديم أي اعتراض، أي يحق فقط لصاحب الأرض العلم بالمشاريع الاستيطانية المزمع تنفيذها في المنطقة، ولا يحق له تقديم الاعتراض على ذلك.

مصادرة 800 دونم

وما يحدث على أراض” جالود”، من مخطط استيطاني خطير يستهدف مئات الدونمات من أراضي المواطنين ، وفي هذا الصدد تحدث رئيس مجلس قروي “جالود” جنوب نابلس عبد الله الحج محمد ، عن هذه المخططات قائلا: “نحن الآن أمام ثلاثة مخططات استيطانية ضخمة، أولها بناء وحدات استيطانية ما يقارب من”93″ وحدة، وثانيا إنشاء محطة صرف صحي للمستوطنين على مساحة واسعة من أراضي المواطنين على ” 320 دونم”، و المخطط الثالث يتحدث عن إنشاء بنية تحتية خدماتية كمراكز تجارية و ترفيهية لخدمة المستوطنين .

وأضاف الحج محمد، هذا يدلل على أن هناك نية من أجل زحف استيطاني كبير يستهدف أراضي “جالود” خاصة ومدينة نابلس عامة، خاصة أن هناك أعمال تجريف وتوسعة لأعمال البناء على مدار الساعة في الليل و النهار، وحكومة الاحتلال ستقوم وفق المخططات الاستيطانية الثلاث بمصادرة 800 دونم وكلها من ارض جالود.

وبشأن الخطوات التي تم اتخاذها لمواجهة هذا القرار أوضح رئيس مجلس قروي “جالود” قائلا: “تم تقديم الاعتراض على القرار الأول والثاني لمحاكم الاحتلال، أما القرار الثالث فهو لا يزال في الانتظار استنادا لما يسمى ” قانون التسوية”، الصادر عن كنيست الاحتلال، و الذي يشرع سرقة الأراضي الفلسطينية، والقانون لا يجيز لأصحاب الأراضي تقديم الاعتراض ، إنما يحق لهم الإطلاع على المخططات خلال15 يوم فقط، دون أن يكون باستطاعتهم تقديم اعتراض على قانون المصادرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار