محدث-احباط عملية انتحارية في بيروت و”الانتحاري” لبناني من جماعة الأسير.

0

بيروت: أحبطت مخابرات الجيش اللبناني، السبت، محاولة انتحاري تفجير نفسه في أحد مقاهي العاصمة بيروت، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.
وأكدت مصادر لبنانية أنه تم التأكد من هوية الانتحاري اللبناني عمر حسن العاصي، حيث عثر بحوزته على هويته، وانه صيداوي، تبين انه يقيم في منطقة الشرحبيل في صيدا، وقد قامت دورية من مخابرات الجيش اللبناني بمداهمة منزله على الفور وصادرت جهاز الكومبيوتر الخاص به.

ووفق المعلومات المتداولة، فان عاصي من جماعة الشيخ احمد الاسير هو متوار منذ أحداث عبرا في نيسان 2013 وبحقه مذكرات توقيف ومقرب من شاهين سليمان الفار من وجه العدالة والذي يعتبر الراس المدبر.

وانتشرت عناصر أمنية حول مقهى “الكوستا”، وظهرت في صورة جرى تداولها بقعة دماء كبيرة على الأرض.

المصادر الرسمية أفصحت ان “تضارباً حصل مع الانتحاري فور دخوله المقهى وتوقيفه على الفور”. وعلم ان الانتحاري المفترض أصيبَ بطلق ناري خلال محاولة توقيفه ونقل الى مستشفى الجامعة الاميركية قبل ان ينقل الى المستشفى العسكري.

ولاحقاً، أصدر الجيش بياناً حول العملية، وفيه “في عملية نوعية ومشتركة بالتنسيق مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، أحبطت قوة من مديرية المخابرات حوالى الساعة 10.30 من مساء أمس، عملية إنتحارية في مقهى costa في منطقة الحمرا، أسفرت عن توقيف الانتحاري المدعو عمر حسن العاصي الذي يحمل بطاقة هويته، وضبطت الحزام الناسف المنوي استخدامه ومنعته من تفجيره. وقد حاول الموقوف الدخول عنوة إلى المقهى ما أدى إلى وقوع عراك بالأيدي مع القوة العسكرية، ونقل على الأثر إلى المستشفى للمعالجة”.

وذكرت مصادر لبنانية، أن الإنتحاري الذي تم القاء القبض عليه في الحمرا كان جالساً على طاولة داخل مقهى “الكوستا” ويستخدم هاتفه المحمول، بينما كان يجلس على طاولة اخرى إلى جانبه عناصر عسكرية بلباس مدني، ولفتت المعلومات إلى أن “4 عناصر توجهوا بإتجاهه فيما تدخلت عناصر مخابرات الجيش من الخارج وأخرجت الناس من المقهى حيث حصلت عملية التضارب مع الإنتحاري ليتم توقيفه”.
وأوضحت أنه “تم توقيفه ونقله إلى وزارة الدفاع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار