لجنة المتابعة العربية في فلسطين المحتلة 48 تضع برنامج تحركها في مواجهة الاحتلال الصهيوني

0

– إعلان الاضراب العام في المجتمع العربي غدا الخميس، على أن يشمل كافة قطاعات جماهيرنا، أما بشأن الجهاز التعليمي، أن تخصص المدارس الحصتين الأوليتين يوم غد الخميس، للاستماع لشرح عن جريمة السلطات في أم الحيران ومجمل قضية الأرض والمسكن. ومن ثم أن ينفذ الطلاب وقفات داخل مدارسهم. وستكون التفاصيل النهائية مرتبطة بفحص جوانب هذه الأمور. فنحن لا نريد أن يعتبر الطلاب أن الاضراب عطلة لهم.
– تحية كافة الأحزاب والأطر الشعبية التي انطلقت اليوم في فعاليات كفاحية ردا على الجريمة، ودعوتها للاستمرار في هذه النشاطات في الايام المقبلة، وخاصة يوم غد الاضراب، كي نعطي للاضراب زخما شعبيا.
– تحويل جنازة الشهيد الى حشد عارم لعزة الشهيد وصرخة ضد سياسة اسرائيل الاجرامية.
– يعلن المجتمع العربي الحداد لثلاثة ايام في مؤسساتنا الرسمية، على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان. وتستنكر الاعتداء على الأهالي وعلى النائبين أيمن عودة وأسامة السعدي.
– تتحول المظاهرة المقررة بعد ظهر يوم السبت في وادي عارة حول قضية تدمير البيوت، وقد تبنينا هذه المظاهرة، ولكن الآن نريدها مظاهرة عامة تطلق ايضا صرخة الغضب على الجريمة في أم الحيران.
– يوم الاثنين، كان مقررا اطلاق قافلة سيارات من الساعة التاسعة صباحا من مدينة قلنسوة نحو مقر الكنيست في القدس. ونحن نريد لهذه القافلة أن تكون بحجم اضخم مما هو مخطط لها.
– مطالبة المجتمع الدولي بفرض الحماية الدولية على جماهيرنا العربية، على ضوء استفحال عدوانية المؤسسة الحاكمة الإسرائيلية الحاكمة ضدنا، بأوامر واضحة صادرة عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وبإجماع حكومته.
– لجنة المتابعة ستبحث في اجتماعها يوم غد الخميس، سلسلة خطوات أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار