عباس التقى مشعل وهنية في الدوحة لبحث المصالحة وإزالة أسباب الانقسام، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات.

0

عباس التقى مشعل وهنية في الدوحة لبحث المصالحة وإزالة أسباب الانقسام، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات.
الدوحة ـ (د ب ا)-

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجوب تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وإزالة أسباب الانقسام، من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات.
جاء ذلك أثناء غداء عمل أقامه وزير خارجية قطر الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، وبمشاركة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ورئيس الوزراء الأسبق إسماعيل هنية،
وتم خلال اللقاء البحث في مختلف المواضيع ذات العلاقة، والتأكيد على ضرورة استئناف الحوار الذي تستضيفه دولة قطر بين حركتي فتح وحماس.
واكد الرئيس عباس على وجوب تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإزالة أسباب الانقسام من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء الانتخابات.
واتفق الطرفان على أن تحقيق المصالحة يعتبر المدخل الرئيس لحماية المشروع الوطني الفلسطيني ومواجهة ودحر مخططات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير خيار الدولتين.
وأكدوا أنه لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية دون قطاع غزة.
كانت حركتا فتح وحماس توصلتا في نيسان/أبريل 2014، لاتفاق لانهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ 2007، ووضعتا آليات لتنفيذ اتفاق المصالحة ولكن لم يتم سوي تشكيل حكومة وفاق وطني في حزيران/ يونيو ، لكن باقي ملفات المصالحة بقيت معلقة على حالها،وهى ملف المجلس التشريعي، والانتخابات التشريعية والرئاسية، كما أن حكومة الوفاق لم تمارس مهامها بغزة بالشكل المطلوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار