اتفاق قدسيا والهامة بريف دمشق يقضي بخروج 600 مسلح مع عائلاتهم إلى ادلب.. وقذائف هاون على العاصمة دمشق توقع ضحايا

0

“راي اليوم” ـ كمال خلف: اتفق الجيش السوري والفصائل المسلحة على خروج ستمئة مقاتل مع عائلاتهم من بلدتي قدسيا والهامة في ريف دمشق مع تسليم سلاحهم.
ويقضي الاتفاق بوقف كامل لإطلاق النار وخروج مئة مسلح من الهامة وخمسمئة مسلح من قدسيا مع عائلاتهم إلى إدلب شمال سوريا خلال 48 ساعة، على أن يستعدوا للخروج في أي لحظة.
ويتبع ذلك تسليم السلاح كاملا، وتسوية أوضاع من تبقى من المقاتلين الراغبين بالبقاء وتشكيل لجان شعبية منهم تحمي المنطقتين، بالإضافة لفتح المعابر أمام الأهالي وعودة الماء والكهرباء.
ويتزامن ذلك مع تقدم حققه الجيش االسوري في الغوطة الشرقية ردت علية فصائل الغوطة بقصف العاصمة دمشق بالهاون واصيب طفل جراء سقوط قذائف هاون أطلقها “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” على أحياء سكنية بدمشق تسببت بأضرار مادية بالممتلكات.
وتحدثت مصادر محلية أن قذيفتي هاون أطلقتهما فصائل الغوطة صباح اليوم سقطتا على حي مزة 86 السكني وأسفرتا عن “إصابة طفل عمره 5 سنوات وإلحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين وسيارتين كانتا مركونتين في مكان سقوط القذيفتين”.
فيما أصابت قذيفة أحد المنازل بمنطقة الحميدية في دمشق القديمة في حين تسبب سقوط قذيفتي هاون في حي المزرعة بوقوع أضرار مادية فقط.
وكان يوم امس الثلاثاء قد شهد سقوط ضحايا جراء سقوط قذائف هاون على مناطق القصاع وساحة الامويين ودمشق القديمة، وذلك بعد شهور من الهدوء دمشق وسجل سقوط 14 قذيفة في محيط المشفى الفرنسي وساحة التحرير في القصاع وساحة الأمويين ومحيطها ومحيط ساحة العباسيين والزبلطاني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار