الرئيس محمود عباس “ابومازن” يطلب ملاحقة ناشطي الفيسبوك لقيامهم بحملات تشهير ويستعين بالإسرائيليين

0
الرئيس محمود عباس “ابومازن” يطلب ملاحقة ناشطي الفيسبوك لقيامهم بحملات تشهير ويستعين بالإسرائيليين
خاص – شبكة الاخبار الفلسطينية –
طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من وزير الخارجية رياض المالكي العمل بشكل عاجل على ملاحقة ناشطين فلسطينيين في الشتات عبر الأطر الدبلوماسية بسبب قيامهم بحملات تشهير تستهدف الرئيس والقيادة الفلسطينية.
وعبر عباس عن غضبه من الحملات الاعلامية التي تعمل على مدار الساعة من استهدافه شخصيا وعائلته والتي يديرها فلسطينيون مقيمين في الشتات لهم ارتباطات مع القيادي المفصول من فتح محمد دحلان ومع حركة حماس والجبهة الشعبية، حسب قول الرئيس عباس.

وقال عباس للمالكي ان هذه الحملة مبرمجة وهدفها النيل من سياسة السلام والوحدة للشعب الفلسطيني وانه يوجد في الضفة الغربية من يتعاون مع هؤلاء ويزودهم بالتقارير والصور والفيديوهات اليومية والتي تخضع للتزييف ويتم نشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي وان المخابرات الوقائي يتابعونهم .

وأضاف ابومازن انه طلب من المخابرات الفلسطينية تزويد الخارجية بملفات تحتوي عن تفاصيل أسماء وعناوين هؤلاء الناشطين ، كما وانه طلب من الارتباط “الإسرائيلي –الفلسطيني” المساعدة في اغلاق هذه الصفحات الالكترونية المشبوهة التي تستهدف الرئيس وقيادة السلطة مضيفاً بأن مكتب الإرتباط يستطيع التواصل مع إدارة “الفيسبوك” وان المخابرات الفلسطينية زودتهم بالتفاصيل الكاملة عن هذه الصفحات المشبوهة التي تهدد السلام الوطني.

علمت شبكة الأخبار الدولية من مصدر خاص في وزارة الخارجية الفلسطينية، أكد بأن مكتب اللواء ماجد فرج مدير المخابرات الفلسطينية، قد ارسل ملف لمكتب الوزير المالكي يحتوي تفاصيل عن الناشطين الفلسطينيون المقيمين في الشتات والذين سيتم ملاحقتهم بتقديم شكاوي مباشرة لوزارات الخارجية للدول المضيفة لهم من اجل وضع حد لأعمالهم التي تساهم في نشر الفوضى واستهداف القيادة الفلسطينية.

وعرف من بين الناشطين الذين وردت أسمائهم في تقرير المخابرات الفلسطينية والذين سيتم توجيه شكاوى ضدهم باسم وزارة الخارجية الفلسطينية والذين يعتبرهم جهاز المخابرات الفلسطينية مسؤولين عن العديد من الصفحات الالكترونية الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي هدفها استهداف قيادة السلطة والتحريض عليها بقصد الفتنة والتحريض السياسي الممنهج، وهم:

فادي السلامين، عبد الرحمن هاني، غسان جاد الله، عبد الرحمن ظاهر، وليد النجار، عبد العزيز طارقجي، حنين وردة، حمزة عوض أبو زرد، نضال حمد، ماجد أبو شرار، ماجد الجرار، ياسر الجعبري، علي قراقع، محمود عطايا، نزار بنات، احسان الجمل، طه الحاج، ايمن عودة.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية قد تقدمت برسالة شكوى خاصة لوزير الخارجية الامريكية جون كيري حول الناشط السياسي فادي السلامين المقيم في الولايات المتحدة وحول نشاطاته في دعم الإرهاب و التحريض ضد السلام الدولي والعلاقات الامريكية الفلسطينية

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار