اجتماع اللجنة التحضيرية الفلسطينية – السورية لإطلاق الحملة العالمية للذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم

0

عبد المجيد: القيام بالدور النضالي داخل فلسطين وعدم الاكتفاء بالفعاليات خارجها
بحثت اللجنة التحضيرية الفلسطينية – السورية لإطلاق الحملة العالمية للذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم التي تصادف العام القادم في اجتماعها اليوم بمشاركة الرابطة السورية للأمم المتحدة د. جورج جبور وممثلي الهيئات والفعاليات السورية ، الأنشطة والفعاليات المزمع تنفيذها بهذه المناسبة في عدد من الدول العربية والأجنبية، بحضور ممثلين عن الفصائل المقاومة الفلسطينية وممثلين عن الفعاليات والهيئات والمنظمات السورية والفلسطينية.
واستعرض ممثلو الهيئات والفعاليات السورية والفصائل الفلسطينية خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق سبل التنسيق مع اللجان في البلدان العربية والغربية والتواصل معها لإحياء ذكرى وعد بلفور التي تصادف في ال 2 من تشرين الثاني مشددين على ضرورة كشف جرائم العدو الصهيوني من خلال إقامة ورشات وندوات ومحاضرات في جميع أنحاء العالم.
بدوره أكد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد على القيام بالدور النضالي داخل فلسطين وعدم الاكتفاء بالفعاليات خارجها “لأن “إسرائيل” لم تنشأ من خلال وعود بل من عصابات صهيونية غيرت الوضع الديمغرافي في الداخل الفلسطيني”.
ولفت عبد المجيد خلال الاجتماع إلى بطولات الجيش العربي السوري في حرب تشرين التحريرية التي لقنت العدو الصهيوني درسا وكسرت أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر.
د. سليم الخراط أمين عام الحزب الديمقراطي والمنسق العام للائتلاف والتكتل الوطني الديمقراطي: أكد في مداخلته على التحولات الكبيرة على الساحة العربية التي تنقسم بها الايديولوجيات وتتشارك وتتحالف لتصل في مجموعها إلى نتاج حرب استثمارية تجري في المنطقة على حساب الشعب العربي وعلى القضية المركزية فلسطين، فلا تراجع عن حق العودة والتحرير لأرض فلسطين كاملة، منوها أن الأزمة السورية كانت الطريق لتهجير ما تبقى من الشعب الفلسطيني بأي وسيلة كانت، وأن كل ما يحدث في سورية والمنطقة هو ممر آمن نحو اقامة الدولة اليهودية الآمنة وليصبح قانون العقائد الإيديولوجية هو الأساس في صناعة الدولة معتبرا أن خيار المقاومة الذي هو الطريق الوحيد لتحرير الأرض المغتصبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار